أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

الكاكاو: مشروب صحي له فوائد متعددة

الكاكاو هو مشروب لذيذ وغني بالعناصر الغذائية، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.

فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من التلف الخلوي، كما أنه يحتوي على مركبات أخرى مفيدة للصحة، مثل الفلافونويد.

فوائد الكاكاو للصحة تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من التلف، كما أنها تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

تحسين الذاكرة ووظائف المخ: الفلافونويد الموجودة في الكاكاو تساعد على تحسين الذاكرة ووظائف المخ الأخرى، كما أنها تساعد على حماية المخ من التلف.

الوقاية من السرطان: أظهرت بعض الدراسات أن الكاكاو قد يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم.

الحماية من تليف الكبد: الفلافونويد الموجودة في الكاكاو تساعد على حماية الكبد من التلف، كما أنها تساعد على إبطاء تطور تليف الكبد.

تحسين المزاج: الكاكاو يحتوي على مواد طبيعية تسمى الأنانداميدات، والتي ترتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة.

كيفية تناول الكاكاو للحصول على أقصى فائدةلتحقيق أقصى فائدة من الكاكاو، من المهم اختيار الكاكاو الخام أو الكاكاو الداكن الذي يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو.

كما يجب تجنب الكاكاو الذي يحتوي على السكر أو الحليب، لأنهما قد يقللان من فوائد الكاكاو.

يمكن تناول الكاكاو بطرق مختلفة، مثل خلطه مع الحليب أو الماء أو تناوله كشريحة.

كما يمكن استخدامه في صنع الحلويات أو المخبوزات.

التوصيات الغذائيةتوصي منظمة الصحة العالمية بتناول 25-50 جرامًا من الكاكاو الخام أو الداكن يوميًا للحصول على الفوائد الصحية.

 

Total time: 0.0522