أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحوا الحوثي يحتلون 5 مدارس ووحدة صحية وقسم شرطة ويردمون آبار المياه في عمران

- الأهالي نت

احتل مسلحو جماعة الحوثي 5 مدارس ووحدة صحية وقسم شرطة إضافة إلى هدم عدة منازل وطمر 2 آبار مياه في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران.

 

وقالت مصادر قبلية للأهالي نت أن مسلحي الحوثي استحدثوا 7 نقاط عسكرية على الطريق الرئيسية لتفتيش المارة، مشيرا إلى أن الأوضاع متوترة بين المسلحين الحوثيين وقبائل في منطقة قفلة عذر.

 

 وكان القتال قد تجدد بين الطرفين خلال الأيام الماضية بعد إقدام المسلحين الحوثيين على اغتيال أحد المواطنين من قبيلة أحد المشائخ الذين قادوا وساطة انتهت بعقد هدنة بين القبائل والحوثيين.في وقت تشير مصادر محلية أن عدد القتلى تجاوز 30قتيل منذ بدء المواجهات مع القبائل في المنطقة.

 

وسيطرت القبائل المناوئة للحوثيين على عدد من المواقع بعد انسحاب الوساطة القبلية منها قبل أن يهاجمهم الحوثيون ويقتل منهم شخصين.

 

وقتل مسلحي الحوثي الأسبوع قبل الماضي2 أخوة من عائلة المشوشي من إحدى مديريات يافع محافظة لحج خلال سفرهم في خط حوث عمران حرض قادمين من دماج.

 

وأكدت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي قتلوهم بعد اعتقالهم بصورة بشعة في إحدى النقاط حيث تم الاعتقال بمجرد الشكل واللحية كون ملبسهم غريب على المنطقة.

 

وأشار المصادر أن الحوثيون بعد اعتقالهم ربطوهم بالحبال وقتلوهم بالرصاص ثم نقلوا جثمانهم إلى معسكر للجيش قريب من المنطقة وقالوا أنهم قتلوهم أثناء المواجهات مع القبائل!

 

إلى ذلك قتل مسلحي الحوثي عامل بناء من تعز يعمل في المنطقة (موقص) أحجار البناء في مديرية قفلة عذر محافظة عمران - بالأجر اليومي - منذ أكثر من 10 سنوات، بتهمة الجاسوسية لأمريكا.

 

وكان الحوثيون قد هاجم في ثاني أيام الفطر تبة تقع بين قبائل الوروري وذو قنه والمواقع القريبة منها وبعد انسحاب القبائل منها سيطر الحوثيون عليها وقتلوا أحد المشائخ وثلاثة من رجاله وقاموا بتفجير منزله بالألغام.اضافة إلى ذلك هاجم الحوثيون جبل في منطقة (كدنة) مطل على قبائل الوروري إلا أنهم فشلوا في السيطرة عليه وقتل منهم 8 أشخاص وجرح عدد آخر وقتل شخص من القبائل وجرح ثلاثة.

 

وفي منطقة (الربه) هاجم الحوثيون موقع  (ذو صيد) المقابل لقرية المشهد إلا أنهم فشلوا في السيطرة عليه وقتل منهم سبعة أشخاص –بحسب ما تتحدث المصادر المحلية.

 

وناشد مواطني مديرية قفلة عذر شمال محافظة عمران وسائل الإعلام المحلية والخارجية والمنظمات الحقوقية المعنية لزيارة المنطقة والإطلاع على ما يجرى فيها من انتهاكات مريعة.

تعليقات الزوار
1)
{{ابوشهاب}} -   بتاريخ: 06-09-2012    
والله لوأن هأولآئي الحوثيين؟اتومن خارج اليمن؟؟
ليعملوهاكذافأإذاكان هذاصح فقتالهم واجب؟وإذاكان مزايده فلمذاالمزايده؟حروب صعده كانت تأتيناألأخبارمن جانب واحد؟الدوله؟وليس للحوثيين إعلاام؟والاان نسمع رد الحوثيين؟

Total time: 0.0631