أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إرتفاع ضحايا معركة اللواء 115 إلى 24 قتيلا .. (تفاصيل المعركة وصور الانتحاريين)

- صنعاء

 قتل 18عسكريا بينهم أربعة ضباط من اللواء 115 مشاة  وإصابة  22 آخرين في هجوم انتحاري ومسلح لتنظيم القاعدة على مقر قيادة اللواء شرق مدينة شقرة بمحافظة أبين – جنوب اليمن – فيما قتل ستة من انتحاري ومسلحي القاعدة .

مصدر عسكري في أبين أفاد لـ "براقش نت" ان ستة مسلحين من تنظيم القاعدة يرتدون آزياء عسكرية ويحملون أحزمة ناسفة اقتحموا بوابة المعسكر بسيارة تحمل لوحة عسكرية عند الساعة الخامسة فجرا وتفرقوا داخل المعسكر في اتجاهات مختلفة نحو المباني فيما توجهت السيارة المفخخة نحو محطة الوقود غير انها انفجرت قبل الوصول إلى
المحطة وبالقرب من أحد عنابر الجنود .

إرتفاع ضحايا معركة اللواء 115 إلى 24 قتيلا .. (تفاصيل المعركة وصور الانتحاريين)
وأشار المصدر إلى ان انتحاريين تمكنا من تفجير نفسيها في مبنى القيادة فيما تمكن الجنود من قتل ثلاثة انتحاريين آخرين قبل ان ينفجروا والذين خاضوا اشتباكات مع الجنود .

موضحا ان معظم القتلى والإصابات في صفوف الجنود كانت نتيجة التفجيرين الانتحاريين وانفجار السيارة المفخخة , مبينا ان بعض الجنود الضحايا كانوا يرتدون زيا مدنيا وهو تسبب في تضارب بارقام عدد المهاجمين الانتحاريين , مؤكدا ان عددهم ستة فقط وليس ثمانية كما تردد في وقت سابق.

وحسب المصدر فان حالة من الارتباك سادت في البداية في اوساط الجنود قبل ان يتمكن الجنود من التنبه للمهاجمين خصوصا بعد ان قام احد المسلحين بالقدوم الى ساحة المعسكر وهو ينادي على قائد اللواء بالخروج .
إرتفاع ضحايا معركة اللواء 115 إلى 24 قتيلا .. (تفاصيل المعركة وصور الانتحاريين)

وأضاف المصدر ان من بين القتلى العسكريين أربعة ضباط قتلوا بينهم قائد الشرطة العسكرية في اللواء العقيد مانع الشريف والعقيد صالح الدغما ضابط أمن اللواء وآخر يدعى " الملح" ,كما قتل 14 جنديا بينهم (بسام السالمي و عبدالله معوضة وعبدالرحمن السالمي ومحمد الصباحي وأمين الحداد ) , كما أصيب 22 آخرين بينهم العقيد محمد شملق الكازمي و العقيد محمد صالح المحيأ .

وأفاد المصدر ان زوراق للقاعدة اقتربت من مقر قيادة اللواء الواقع على الساحل شرق شقرة لكنها لم تتدخل ,
وقال انها كانت تقوم بتصوير العملية .

المصدر : براقش نت

Total time: 0.1053