أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكافأة قدرها «5 ملايين ريال» لمن يدلي بمعلومات «مؤكدة» تقود لضبط قتلة الدبلوماسي السعودي ومرافقه

صورة من فيديو لتقرير نشره تلفزيون الـ"البي بي سي"

أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن مكافأة قدرها «5 ملايين ريال يمني»، قالت إنها رصدت لمن يدلي بمعلومات أكيدة تؤدي إلى ضبط الجناة والسيارة التي استخدمت في قتل الدبلوماسي السعودي مرافقه اليمني.


وقتل مساعد الملحق العسكري بالسفارة السعودية بصنعاء خالد شبيكان العنزي ومرافقه الجندي في الشرطة العسكرية جلال شيبان ظهر أمس الأربعاء برصاص مسلحين مجهولين في منطقة بيت زبطان بصنعاء.


وكان شهود عيان قالوا لـ«المصدر أونلاين» إن المسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع «فورتشنر» تويوتا 2009م وبعد أن أردوا الدبلوماسي ومرافقه قتلى، ولاذوا بعدها بالفرار.


وقال موقع «26 سبتمبر نت» نقلاً عن مصدر امني إن السيارة التي استخدمها المسلحون من نوع الصالون رقم 88215/1 وكانت تعرضت للسرق بتاريخ 18 سبتمبر2012 في محافظة الحديدة.

 

وأوضح أن مالك السيارة نعمان سعيد حزام تقدم ببلاغ الى البحث الجنائي بالحديدة في حينه للإبلاغ عن سرقة سيارته.


وقالت اللجنة الأمنية في بيان صدر عن اجتماع استثنائي لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنها تهيب بالمواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية في الابلاغ عن أية معلومات قد تساعد في كشف ملابسات حادثة مقتل الدبلوماسي ومرافقه.


وأضافت: «هي محاولة إرباك الأوضاع الأمنية والسعي للإساءة إلى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية».


وعبرت عن إدانتها لهذا الفعل الاجرامي، مقدمة تعازيها الحارة لأسر الضحايا، لافتةً إلى أن الاجهزة الامنية المختصة «ستبذل كافة الجهود لكشف ملابسات الحادث والقبض على العناصر الاجرامية التي قامت بذلك وإحالتها الى القضاء لتنال جزاءها الرادع والعادل»، حسب البيان.

Total time: 0.0581