أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

قال ان ماحدث لعبه يهودية هدفت الى تشويه سمعة اليمن

- سامي الصوفي

نفى وكيل وزارة الشباب والرياضة معمر الأرياني مشاركة المنتخب اليمني للشطرنج ملاقاة نظيره الإسرائيلي خلال بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج المقام حاليا في روسيا، حيث كانوا عند مستوى المسئوليه.
وقال الأرياني انهم تواصلوا اليوم مع السفير اليمني بروسيا محمد صالح الهلالي، ورئيس اتحاد الشطرنج عبد الكريم العذري ، واللذان أكد عدم ملاقاة المنتخب اليمني، المنتخب الإسرائيلي .
ونقل الأرياني عن رئيس اتحاد الشطرنج أن ما نشرته وسائل الإعلام تضليل من قبل المنتخب الإسرائيلي الذي قام باللعب وكأن المنتخب اليمني ينظره في اللعب ، وخلالها احتسبت النتيجة 4 للمنتخب الاسرائيلي وصفر للمنتخب اليمني ، معتبرا ما حدث لعبه يهودية هدفت الى تشويه سمعة اليمن والرياضة اليمنية .
وكان الأرياني قال أنه في حال صحت تلك الأنباء فإن أقرب الحلول لذلك حل الاتحاد، وعقد جلسة تأديبية وفتح تحقيقا بذلك ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال تصرف فردي كهذا يتحمل مسئوليته اتحاد الشطرنج واللاعبين المشاركين، كون الوزارة ليس لديها علم بذلك .
وأكد الارياني عدم تساهل الوزارة بهذا الخصوص ، قائلا كان على قيادات اتحاد الشطرنج الاستفسار على الأقل من المعنيين ان خانتهم الذاكرة حول ما تمر به الأمة العربية والإسلامية من صراع مع العدو الصهيواني، إضافة إلى موقف اليمن حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية.
من جانبه قال رئيس اتحاد الشطرنج اليمني ان رفض المنتخب ملاقاة المنتخب الأسرائلي تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وجاء تصريح العذري لـوكالة الانباء الفلسطينية تعقيبا على نشر موقع الاتحاد الدولي للشطرنج ووسائل إعلام إسرائيلية خبر مفاده أن المنتخب اليمني لعب خلال الأولمبياد مع نظيره الإسرائيلي.
واعتبر رئيس اتحاد الشطرنج اليمني أن نشر مثل هذه الأخبار والشائعات هو محاولة للإساءة لليمن.
من جهته ثمن خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج موقف المنتخب اليمني ورفضهم اللعب مع المنتخب الإسرائيلي مؤكدا رفض دخول اللاعبين اليمنيين إلى قاعة اللعب تضامنا مع شعبنا.
وأكد عز الدين ان الاتحادات العربية سترفع رسالة احتجاج للاتحاد الدولي للشطرنج

المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0667