أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤولة أمريكية تشيد بدور مجلس التعاون الخليجي في حل الازمة اليمنية

وكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية السفيرة ويندي شيرمان
- كونا

أشادت مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في حل الازمة اليمنية.
وقالت وكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية السفيرة ويندي شيرمان في منتدى بروكسل الذي عقد الليلة الماضية ان دول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية طرحتا اقتراحا استثنائيا من اجل حل الازمة اليمنية وساهم المجتمع الدولي في تنفيذه.
وأعربت شيرمان التي زارت مؤخرا العاصمة السعودية الرياض واليمن عن اهتمامها بلقاء المسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي والاستماع الى ما يقولونه حول الوضع في اليمن.
وفي حديثها في الجلسة التي عقدت لمناقشة الوضع في مالي وسوريا قالت شيرمان انها دافعت عن نهج الحكومة الامريكية الحذر تجاه الصراع في سوريا موضحة ان ادارة اوباما تحاول استخلاص العبر من الماضي.
واكدت شيرمان انه من خلال الدروس التي استفادت منها الولايات المتحدة من تجربتها في العراق لا يمكن تدمير البنية التحتية للحكومة السورية.
من جانبها انتقدت مفوضة الاتحاد الاوروبي للتعاون الدولي والمساعدات الانسانية كريستالينا جورجييفا عدم وجود رد من قبل المجتمع الدولي حول الوضع في سوريا وعدم بذله جهودا كافية لتخفيف معاناة الشعب السوري مشددة على ضرورة ايجاد حل سياسي لانهاء الازمة السورية.
يذكر ان منتدى بروكسل مؤتمر سنوي يناقش العلاقات عبر المحيط الأطلسي بتنظيم من (صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة) ويحضره كبار المسؤولين من مؤسسات الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء ومسؤولون وممثلون في الكونغرس وبرلمانيون واكاديميون امريكيون.

Total time: 0.0514