أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إجراءات تسليم معسكر 48 إلى قيادة قوات الاحتياط تبدأ بغياب أحمد علي عبدالله صالح (صور)

- صنعاء

بدأت السبت في معسكر 48 بصنعاء إجراءات دور الاستلام والتسليم بين القيادة السابقة لما كان تسمى بقوات «الحرس الجمهوري» وبين قائد احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجائفي.

 

لكن أحمد علي عبدالله صالح، القائد السابق للحرس، والذي عُيّن سفيراً لليمن في الإمارات، غاب عن احتفال دور الاستلام والتسليم الذي حضره قيادات عسكرية، ونابه عنه اللواء أبو بكر الغزالي، رئيس الأركان السابق للحرس، والذي عُيّن مؤخراً مساعداً لوزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا.

 

وكان أحمد، نجل الرئيس المعزول علي عبدالله صالح، ظهر الخميس الماضي بعد يوم من إصدار الرئيس عبدربه منصور هادي حزمة قرارات مختلفة، أحدها بإقالته من منصبه العسكري وتعيينه سفيراً لليمن في الإمارات. ونشر الصحفي نبيل الصوفي صورة لأحمد صالح وهو بزي مدني، وقال إنه كان يعمل في مكتب بمؤسسة الصالح التنموية التي يرأسها.

 

ويضم مجمع 48 العسكري عدة ألوية عسكرية تقع في جنوب العاصمة صنعاء.

 

وقال مصدر عسكري لـ«المصدر أونلاين» إن مقربين من أحمد صالح حاولوا خلال اليومين الماضيين الوصول إلى مخازن السلاح والذخيرة ببعض الألوية، لكن قادتها منعت ذلك.

 

وكان الرئيس هادي شكّل قوة احتياط تتبع وزارة الدفاع مباشرة، وتضم ستة ألوية هي «اللواء الرابع مدرع، واللواء السابع مشاة، واللواء (62) مدرع، واللواء (63) مشاة، واللواء (83) مدفعية، واللواء (102) مشاة»، وعيّن اللواء علي الجائفي قائداً لتلك القوة، والعميد الركن سند عبدالله الرهوه رئيساً لأركان الاحتياط، على أن يكون معسكر 48 مقراً لقيادة هذه القوة.

إجراءات تسليم معسكر 48 إلى قيادة قوات الاحتياط تبدأ بغياب أحمد علي عبدالله صالح (صور)
 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ألقى مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا أبو بكر الغزالي كلمة «أشار فيها إلى أن جميع منتسبي القوات المسلحة يقفون صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وسيعملون بكل إخلاص وتفان من أجل مستقبل اليمن وبناء مؤسسة عسكرية احترافية ومهنية تعمل في إطار الدستور والقانون وبحيث تكون القوات المسلحة دائمة الولاء لله والوطن والشعب».

 

من جانبه، قال قائد الاحتياط علي الجائفي إن القرارات الجمهورية لإعادة هيكلة القوات المسلحة «خطوة مهمة في اتجاه بناء قوات مسلحة نوعية»، مجدداً «العهد بأن يظل الجميع عند حجم المهام المناطة بهم وأن يؤدوا مهامهم بكل أمانة وإخلاص وتفان». حسب وكالة (سبأ).

 

وحصل «المصدر أونلاين» على صور لعملية الاستلام والتسليم، والتي أقيمت في أحدى قاعات الاجتماعات التي كان يظهر فيها أحمد علي عبدالله صالح مؤخراً في معسكر 48، بحضور عشرات من الضباط والقادة العسكريين بالألوية الموجودة في المعسكر.

 

 

 

المصدر : المصدر

Total time: 0.0725