أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: اصابة ثلاثة عسكريين في هجوم شنه تنظيم القاعدة

- متابعات

أصيب ضابط وجنديان مساء الاثنين في انفجار نفذه تنظيم القاعدة واستهدف مركبة للجيش اليمني في وادي حضرموت جنوب شرق البلاد، حسبما افاد مسؤول عسكري وكالة فرانس برس.
وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان "عناصر من تنظيم القاعدة فجروا لغما ارضيا بواسطة التحكم عن بعد في منطقة خورة على الطريق الواصلة بين الوادي ومدينة المكلا عاصمة المحافظة مستهدفين مركبة تابعة للجيش".
واوضح المصدر ان المركبة العسكرية كانت ترافق شاحنات محملة بالنفط الخام كانت في طريقها الى ميناء الضبة للتصدير، ما ادى الى اصابة ضابط وجنديان نقلوا على الاثر الى المستشفى .
وينشط تنظيم القاعدة بقوة في مدن حضرموت خصوصا في بلدتي غيل باوزير والشحر ووادي حضرموت حيث يضاعف الهجمات على الجيش واجهزة الامن المكلفة مطاردة عناصره.
وانسحب مقاتلو القاعدة الى المناطق الجبلية بعدما ارغموا على مغادرة المدن في محافظة ابين (جنوب) اثر هجوم شنه الجيش في ايار/مايو 2012.
وسيطر مسلحون على مناطق في جنوب وشرق اليمن في ايار/مايو 2011 مستغلين انهيار الحكومة المركزية بعد احتجاجات استمرت 11 شهرا واجبرت الرئيس علي عبد الله صالح في نهاية الامر على التنحي، وطبقوا الشريعة بشدة.-(ا ف ب)

Total time: 0.0543