أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابتا مهندسي الطيران وموظفي السلطة القضائية تعلنان إنضمامها لتحالف النقابات والمنظمات

- عبد الكريم الحزمي

عقد تحالف النقابات والمنظمات" متن" اجتماعه اليوم بمقر نقابة المعلمين اليمنيين، وفي الاجتماع أعلنت نقابتي مهندسي الطيران وموظفي السلطة القضائية انضمامها للتحالف.

وناقش التحالف العديد من القضايا المشتركة من بينها اختيار نقابة المعلمين ناطقاً رسمياً باسم التحالف لمدة ثلاثة شهور، والترتيب لعقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة القادمة للإعلان عن ميثاق التحالف وتعريف المجتمع بأهداف التحالف ودعوة بقية النقابات والمنظمات للانضمام إليه.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

نقابة المعلمين تدين ما تعرض له العتواني وتعتبره اعتداء سافراً على الحقوق والحريات

 

وقفت نقابة المعلمين اليمنيين في اجتماعها المنعقد صباح اليوم السبت أمام الاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض له البرلماني والناشط السياسي والحقوقي الأستاذ سلطان العتواني ظهر الأربعاء الفائت من قبل مسلحين وسط العاصمة صنعاء.

وعبرت النقابة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة التي تمثل اعتداء سافراً على الحريات السياسية والحقوقية، ومحاولة بائسة لثني الناشطين السياسيين ودعاة الحقوق والحريات عن المضي قدماً في سبيل تحقيق آمال اليمنيين بوطن خالٍ من الفساد والاستبداد.

وحملت نقابة المعلمين السلطة المسؤولية الكاملة عما تعرض له سلطان العتواني الذي عرف بمواقفه الشجاعة والداعمة لمنظمات المجتمع المدني ومطالبها ، وطالبت بملاحقة المجرمين والقبض عليهم ومن خلفهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن.

Total time: 0.095