أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حاشد: اصابة أفراد من لجنة الوساطة برصاص الحوثيين والقبائل تصد هجوم حوثي على العصيمات، ومعارك شرسة (تفاصيل المعارك)

- خاص

اصيب أفراد من لجنة الوساطة التي وصلت أمس إلى إلى منطقة خيوان بحاشد برئاسة اللواء فضل بن يحيى القوسي قائد القوات الخاصة وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح زمام المخلوس ومدير امن المحافظة العميد /محمد صالح طريق والعميد/ قائد العنسي والعقيد/علي المنج والشيخ / بكيل حبيش وقادة الألوية العسكرية في محور سفيان.

واستقبل الحوثييون الوساطة بوابل كثيف من النيران سقط على اثرها جرحى، كما استمرت المعارك الشديدة بين الطرفين في كل من وادي خيوان ودنان بحاشد.

وقال مصدر قبلي لـ "اخبار الساعة" ان القبائل بالعصيمات صدوا هجوم للحوثيين سقط على اثره العديد من القتلى والجرحى من الحوثييون لاذ بعده الحوثييون بالفرار نظرا لشراسة المعركة، وكثافة النيران التي تلقوها من القبائل، فيما أشار المصدر إلى سقوط جريح فقط.

اما في وادي خيوان فاستمرت المعارك بقوة، وسقط العديد من القتلى والجرحى من الجانبين إثر الاشتباكات القوية هناك بين الطرفين، ونفى المصدر الأنباء التي تحدثت عن سقوط قتلى من بيت الأحمر بالمعارك.

وتحدث المصدر ايضا عن اجتماع لجنة الوساطة بالحوثيين في "الجبل الأسود" برئاسة قائد لواء عمران اللواء القشيبي، فيما لم يعرف بعد عما أسفرت عنه المحادثات.

اما في جبهة أرحب فقد نقل موقع "مأرب برس" عن مصدر قبلي أن رجال القبائل في أرحب تمكنوا من أسر 12 مقاتلاً حوثياً كما تم إصابة القائد الميداني للحوثيين في منطقة "بني علي"بإرحب ويدعى "عبدالله المهرد" بإصابات خطيرة.

وقال المصدر القبلي أن قبائل ذيبان اتفقوا على هدر دم القائد الميداني للحوثيين بإرحب ويدعى "فارس الحباري" .. مشيراً إلى أن هناك إستعداد قبلي واسع في كل مواقع القتال في منطقة أرحب بالغضافة إلى وجود تراجع للحوثيين من مواقعهم

Total time: 0.0493