أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير يكشف عن إحصائية لجرائم السرقة في اليمن ... وأمانة العاصمة الأولى في "سرقة السيارات"

- صدام حزام الجرادي

كشف تقرير صادر عن وزارة الداخلية أن إحصائية السيارات المسروقة بلغت (3793) سرقة من (19) محافظة على مستوى الجمهورية اليمنية خلال الثلاثة الأعوام الماضية استرجع الأمن منها (1489) سيارة.


وبحسب الثورة نت اكد التقرير أن (2304) سيارات لاتزال مسروقة لم يتم العثور عليها.. ولفت التقرير إلى أن أمانة العاصمة جاءت في مقدمة المحافظات من حيث ارتفاع نسبة المسروقات.. إذ بلغ عدد السيارات المسروقة فيها (2136) خلال الثلاثة الأعوام الماضية, استرجع منها (805) سيارات، بينما (1331) سيارة لا تزال مفقودة.


وتحتل أمانة العاصمة المرتبة الأولى على باقي المحافظات بـ(382) حالة سرقة يليها محافظة حضرموت بعدد (66) حالة سرقه لتحل محافظة الحديدة في المرتبة الثالثة بـ(48) سرقة.. بينما توزعت باقي الإحصائية على باقي المحافظات بنسب متقاربة عدا محافظة صعدة وريمة لم تشهدا أو تسجلا أي جريمة من هذا النوع.


وبينت التقارير أن وقت الصباح من أكثر الأوقات التي تنفذ فيها عمليات السرقة.. إذ بلغت إحصائية جرائم السرقة في هذا التوقيت (337) جريمة يليه وقت المساء (293) سرقة ثم فترة الظهيرة بنسبة (209) جرائم، أما الليل فتعتبر النسبة الأقل، حيث بلغت نسبه المسروقات (23) سرقة، كما أشار التقرير إلى أن الأمن قبض على (2370) متهماً ومشبتهاً به في هذه القضايا خلال الثلاث الأعوام الماضية.

المصدر : الثورة نت

Total time: 0.1923