أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية: «الحوثي وأبو لهب وأبوجهل ومسيلمة الكذاب» في قبضة «الهيئة»

- عكاظ

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان إدارة التوعية والتوجيه في رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قامت بالتعميم على جميع فروع الهيئة بالمناطق والمحافظات بضرورة متابعة ورصد الأسماء غير اللائقة للعديد من الشوارع في المدن السعودية، ومخاطبة الأمانات والبلديات باتخاذ اللازم حيال تغييرها.

وطلبت الرئاسة في تعميم (حصلت «عكاظ» على صورة منه) الإفادة عن أسماء الشوارع المخالفة بكل منطقة للرفع بها للأمانات والبلديات من أجل العمل على تغييرها.

ويأتي تعميم رئاسة الهيئة بحسب ما أوضحته مصادر «عكاظ» من داخل الهيئة، بعد انتشار أسماء غير لائقة، بل وتتعارض مع الضوابط الشرعية والمشاعر الإسلامية وعادات وتقاليد المجتمع والذوق العام.

السعودية: «الحوثي وأبو لهب وأبوجهل ومسيلمة الكذاب» في قبضة «الهيئة»
وقالت المصادر لـ«عكاظ» أن الهيئة لاحظت من خلال جولاتها المعتادة لمنسوبيها الميدانيين، وجود أسماء شوارع مثل شارع أبي لهب وشارع مسيلمة الكذاب وشارع أبرهة الحبشي وشارع الحوثي، مما دعاها لأن تقوم برصد هذه الشوارع والرفع بها للفروع، خاصة أنها تلقت عدة شكاوى من مواطنين سواء بصورة مباشرة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد لـ«عكاظ» عدد منسوبي فروع الهيئة بالمناطق وجود مثل هذه الأسماء، مشيرين إلى أنهم تلقوا ملاحظات من قبل المواطنين حولها.

يذكر أن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية كان قد أصدر قرارا في وقت سابق لكافة الأمانات والبلديات بضرورة تغيير اللوحات التي تحمل أسماء الخلفاء الراشدين والصحابة وأمهات المؤمنين بإضافة (رضي الله عنه، أو رضي الله عنها) بعد الاسم.

Total time: 0.0581