أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس يوجه صفعة قاسية الى وزير الشباب والرياضة (وثيقة)

- ماجد الداعري

تلقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني صفعة قاسية ومهينة اليوم الأربعاء، بعد رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لقراره التعسفي الغير قانوني باقالة المفوض العام المنتخب لجمعية الكشافة والمرشدات مشعل الداعري، حيث وجهه الرئيس باحترام نتائج الانتخابات التي اوصلت الداعري الى منصبه بصورة ديمقراطية شهد بنزاهتها وديقراطيتها قيادات العمل الكشفي في الاقليم والمنطقة وأكد له أنه لايحق له اقالته باعتباره منتخب، وهو مااعتبره مراقبون اهانه بالغة من الرئيس للوزير الذي لايعرف حدود صلاحياته

ووجه الرئيس هادي اليوم الأربعاء مذكرة رسمية صريحه ومهينة كتبها بخط يديه  الى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني، بعد لقاءه جمعه صباح اليوم بمفوض  الكشافة والمرشدات بدار الرئاسة.

وجاء في نص المذكرة الرئاسية الموجه الى وزير الشباب والرياضة، :" الاخ وزير الشباب والرياضة المحترم" مشعل سيف الداعري هو منتخب ولايحق اقالته إلا بمؤتمر مع الشكر" . ويشير التاريخ المرفق أدنى المذكرة المذيلة بتوقيع الرئيس الى أنها صادرة اليوم 12 /3/2014م.

وإلى ذلك تقدم مفوض جمعية الكشافة المرشدات بالشكر الجزيل لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على تفهمه للخطر المحدق على مستقبل العمل الكشفي في اليمن في ظل التدخلات التدميرية والغير قانونية التي يصر وزير الشباب والرياضة على اعاقة مسيرة العمل الكشفي وتطوره حتى لايظهر المفوض المنتخب لاول مرة بالصورة التي يريدها منتسبي العمل الكشفي في البلاد بعد تعرضهم لانكسارات وسوء ادارة للعمل الكشفي طوال السنوات الماضية.

وأكد الداعري أن الرئيس هادي ابدى كل التفهم والاستعداد لدعم العمل الكشفي كونه يشكل أهمية كبيرة في وحدة الشباب اليمني بالمرحلة المقبلة، وباعتباره كان أحد أبرز الكشفيين في الجنوب أبان الاستعمار البريطاني لعدن ومن اكثر المعجبين بالعمل الكشفي ودوره الوطني.

Total time: 0.0624