أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل جنود 3في عمران وإصابة 2في أبين

 قتل 3 جنود يمنيون،عصر اليوم  ، في تجدد للاشتباكات بين الجيش ومسلحين من جماعة “الحوثي” في محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، بحسب مصدر عسكري.

 وقال المصدر ذاته إن “الاشتباكات تجددت اليوم على المدخل الغربي لمحافظة عمران في منطقة قارن، إثر قيام مسلحي جماعة الحوثي باستحداث نقاط عسكرية بالقرب من مدخل المحافظة”؛ ما أدى إلى مقتل 3 من جنود الجيش.

وأضاف أن “الاشتباكات مستمرة في ظل انتشار كثيف للجيش على مداخل المحافظة التي تشهد توتراً منذ أسابيع″.

ولم يصدر حتى الساعة تعقيب من السلطات الرسمية بشأن هذه الاشتباكات، وحصيلة القتلى.

وكانت مواجهات اندلعت قبل أسابيع بين مسلحين حوثيين وعناصر أمنية وعسكرية في مدينة عمران خلفت عددا من القتلى والجرحى من الجانبين.

ويتوجس مراقبون من أن تشكل الحروب التي خاضها ويخوضها الحوثيون مع رجال القبائل في محافظتي عمران وأرحب شمالي اليمن ممراً للحوثيين إلى العاصمة صنعاء، خصوصاً بعد سيطرتهم على مناطق جديدة في عمران.

وفي سياق متصل، قتل أحد المدنيين برصاص مجهولين في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، جنوبي اليمن، بحسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر ذاته أن “مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص مواطنا يدعى سالم النجار في المدخل الغربي لمدينة الشحر”.

وأشاروا إلى أن “المسلحين أطلقوا النار على “النجار” خلال مروره بسيارته على المدخل الغربي في مدينة الشحر ما أدى إلى مقتله على الفور، قبل أن يتمكنوا من الفرار”.

وفي حادث آخر منفصل، أصيب اثنان من جنود الجيش، مساء اليوم، بانفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين، جنوبي اليمن، وفقا لمصدر عسكري.

وقال المصدر إن “اثنين من جنود الجيش في اللواء 115 المرابط في محافظة أبين أصيبا إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة عسكرية تتبع اللواء”، مشيرا إلى أنه “تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج”.

ويشهد اليمن في الفترة الأخيرة سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسؤولين الحكوميين وقيادات بالجيش والشرطة، بجانب استهداف مقرات تلك القيادات، وتتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن تلك الهجمات

المصدر : الانضول

Total time: 0.051