أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتفاق حوثي أممي على إيقاف مساعدات النازحين

- صعدة

اتفقت جماعة الحوثي المسلحة مع المنظمات الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اجتماعات متكررة طوال الاسبوع الحالي على إيقاف المساعدات ليعود النازحين الى مناطقهم .

مصادر إنسانية عاملة مع منظمات الامم المتحدة أكدت لـ " صعدة نت " قيام الحوثي بعرض ضرورة عودة النازحين الى مناطقهم بعد طول نزوح – منذ 12 أغسطس – 2009م – على المنظمات الانسانية العاملة في هذا المجال.

وذكرت المصادر : أن منسق العمل الانساني في جماعة الحوثي عرض على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين " إيقاف المساعدات عن مخيمات النازحين بحرض مقابل السماح للمنظمات بالعمل في محافظة صعدة "

وأضافت المصادر لم يكتف الحوثيين بذلك بل هناك طلب حوثي للاجتماع مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن وقد يتم اللقاء اليوم أو غداً مع الناطق الرسمي للحوثي أو شقيق زعيم الجماعة / يحيى بدر الدين الحوثي لمناقشة هذا الموضوع .

واضاف المصدر : أن عدداً من المنظمات الانسانية وافقت مبدئياً على أن يتم ذلك خلال فترة 6 اشهر ليتم إشعار النازحين في مخيمات ومناطق النزوح .

وأشار المصدر الى أن الحوثيين يسعون الى عودة النازحين لشعورهم بالحرج الكبير كونهم السبب في نزوحهم ولكي يتحكموا في توزيع المساعدات ويستفيد منها أنصارهم .

الجدير بالذكر أن المنظمات الانسانية التي لا زالت تعمل في صعدة ترتمي في أحضان الحوثي ويسخر الحوثي إمكانياتها  لصالح جماعته المسلحة .

الصورة تجمع القيادي الحوثي أبو علي الحاكم مع ممثل المفوضبة السامية لشؤون اللاجئين خلال تسلم الحوثي لدعم مادي تحت مسمى وهمي ( محو الامية ) ليستفيد منها أنصار الحوثي فقط

Total time: 0.0552