أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد فيديو كيف قتلت القاعدة جنود نقطة هينن بحضرموت، وتصوير الفيديو على غرار الألعاب الامريكية (فيديو+صور)

- صنعاء

 قال تنظيم القاعدة باليمن ان هجوم شنة اتباعه مطلع ابريل الماضي على احدى النقاط العسكرية بحضرموت جاء بعد " تأكدهم " من تحضير الجيش لحملة عسكرية على معاقلهم.

جاء ذلك في مقطع فيديو تم بثه الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة على موقع " اليوتيوب " «صدى الملاحم» فيديو يوثق الهجوم .

واظهر التسجيل الذي مدتة اربع دقائق و 41 ث عناصر من التنظيم وهم يستقلون مركبة خاصة بدون ارقام ، فيما اظهر في التسجيل ايضا النقطة والجنود يتجولون فيها النقطة التي تضم بنايات من "الطين" ودون تحصينات , قبل ان يظهر الشريط المركبة وهي تسير بسرعة فائقة.

قبل ان يقوم احد العناصر وعددهم تسعة بحسب ما ظهروا في التسجيل المرئي , باستهداف احد غرف نوم الجنود بقنبلة , وقام عنصر اخر بملاحقة جنديين كانا يفران وسط الصحراء قبل ان يلقيا حتفهما بالرصاص العنصر الذي لاحقهما.

وقتل 5 جنود وأصيب 2 آخرين في الهجوم الذي وقع في نقطة عسكرية بوادي هينن في مديرية القطن، وتم تصوير الفيديو بتقنيات عالية من عدة كاميرات، بعضها مثبته على اجساد مسلحي القاعدة، على غرار ألعاب الاكشن ، ومسلحي المارينز الامريكيين.

وأظهر الفيديو مراقبة عناصر تنظيم القاعدة من على مرتفع لتحركات جنود النقطة، وتدريبات أقامها التنظيم قبيل الهجوم.

وبث الفيديو لمشاهد قتل مباشرة في الهجوم الذي نفذه عناصر القاعدة على الهجوم، ومدى هشاشة استعداد جنود النقطة العسكرية لأي حدث.

وأظهرت المشاهد التي التقطتها كاميرا مثبتة على رأس أحد المهاجمين، لحظات قتل ميدانية، للجنود وتفجير عدد من الثكنات العسكرية، وأخرى تصور الهجوم من تل يطل على المنطقة.

واستعرضت عناصر التنظيم عدد من المبالغ المالية والأسلحة التي يبدوا انها مرتبات جنود واسلحتهم الشخصية , وصور وشعارات جماعة الحوثي التي قالت العناصر القاعدية ان نقطة هينن تضم عناصر ممن اسموها بالروافض الشيعة.

Total time: 0.0605