أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس يرسل وزير الدفاع إلى السعودية .. توسل يمني في إرسال دعم عاجل

- صنعاء

كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن طبيعة لقاء جمع كلا من وزير الدفاع اليمني اللواء ركن محمد ناصر أحمد والأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الموقع التابع لوزارة الدفاع اليمنية "سبتمرنت" أن الوزير اليمني هنأ الأمير بالثقة الملكية التي منحت له باختياره ولياً لولي العهد, وبحث معه العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

ونقل موقع العين اونلاين العين أونلاين إن الزيارة تهدف إلى طلب دعم عاجل من السعودية ,. التي ترفض منذ توقيع المبادرة الخليجية أي دعم مالي أو مشتقات نفطية , لليمن .

كما حمل وزير الدفاع رسالة من الرئيس شفهية من الرئيس هادي إلى الملك عبدالله تترجاه بسرعة مد يد العون لليمن , قبل إنيهار للمنظومة الإقتصادية في اليمن , كما تضمن اللقاء مباحثات حول موقف السعودية من الحرب على الحوثيين , في حال إعلان الحرب ضدهم وما نوعية الدعم الذي يمكن أن تقدمة المملكة لليمن في دعمها لحرب الحوثيين ., على غرار ما كانت تعمل في عهد الرئيس السابق .

وحسب الموقع فقد تطرق الحديث خلال اللقاء الذي حضره الملحق العسكري بالسفارة السعودية بصنعاء العميد ركن مذكر بن عبدالرحمن الحارثي, إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Total time: 0.1446