أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رداع : هدوء حذر وانسحاب الحوثيين بعد اشتداد المواجهات مع انصار الشريعة واجتماع قبلي لمشائخ العرش صباح الغد

- متابعة

أكد مراسل البيضاء اونلاين بملاح رداع أن الهدوء الحذر عاد إلى ساحة المواجهات التي دارت بين مسلحي انصار الشريعة ومسلحي الحوثي.
فيما أكدت مصادر انسحاب الحوثيين بعد اشتداد المواجهات مع انصار الشريعة على مدخل وادي ثاه ويرجعون إلى الكسارة وقاع فيد حيث يتمركزون.
فيما أفادت الأنباء الواردة من وادي ثاه عن سقوط قتلى من مسلحي انصار الشريعة و مسلحي الحوثي في الاشتباكات التي دارت هناك...
ودعا الشيخ علي الطيري شيخ قبائل العرش ( منطقة المواجهات ) لتحييد مديرية العرش عن هذه الصراعات الدائراة داعياً المجاميع المسلحة للتوقف عن القتال
ودعا – الشيخ الطيري - قبائل العرش للاجتماع غدا لتدارس الموقف عند ملعب ملاح ...
وكان مصدر حوثي أكد لمراسل – البيضاء اون لاين – برداع وجود جرحى للحوثيين سقطوا في الكمين الذي نصبه لهم مسلحي القاعدة ولم يعترف المصدر بسقوط قتلى في الكيم فيما تؤكد مصادر محلية سقوط قتلى وجرحى للحوثيين في الكمين
وأقر – المصدر الحوثي – بحصار المجاميع الحوثية حالياً بجوار بيت اليعيشي ولم يحدد عدد الجرحى او الافراد المحاصرين مؤكداً وجود مفاوضات جارية بينهم وبين قبائل العرش التي ترفض تحول منطقتهم لساحة حرب و صراع..
اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الخميس بين مسلحين قبليين وأنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية وأمنية ان المواجهات اندلعت على مدخل مدينة رداع في بلدة «العرش».
وأضافت ان أصوات انفجارات تدوي في المدينة، واندلعت المواجهات جوار بيت اليعيشي غربي ملاح في البلدة.
وقالت المصادر ان قتلى وجرحى من الحوثيين كانوا على متن طقمين ومدرعة، سقطوا في كمين استهدف لمسلحي القاعدة.
وتابعت انها مجاميع من الحوثيين قدمت من طريق «ضريبة» و«بيت سكران» من اطراف بلدة قيفة من اجل الدخول إلى المدينة من جميع الجهات.
وذكرت المصادر ان ان القاعدة دخلت بمجاميع إلى ذمار واختطفت الشيخ محمد حسين المقدشي واقتادته الى «يكلا بقيفة» متهمة اياه بتقديم تسهيلات للحوثيين في الدخول إلى المناسح قيفة عن طريق منطقة «عنس اسبيل».
ودارت اشتباكات صباح اليوم بين مسلحين حوثيين وآخرين من القاعدة وقبائل قيفة بعد محاولتهم الدخول إلى المناسح عن طريق «اسبيل»، وسقط عدد من القتلى

وكانت قوات النجدة أبطلت عبوة ناسفة وضعت على طريق رداع ذمار

Total time: 0.0955