أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل جندي أمريكي بالموصل

- عبد الكريم الحزمي
اعترف جيش الاحتلال الأمريكي بمقتل أحد جنوده قرب الموصل، شمالي العراق، لترتفع حصيلة القتلى في صفوفه خلال شهر مايو الجاري إلى ثلاثة قتلى.
وقال في بيان إن فرقة من القوات الأمريكية في الشمال أعلنت مقتل أحد جنودها قرب الموصل، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل مكتفيا بالإشارة إلى أن تحقيقًا يجري في الحادث وإن اسم الجندي سيعلن عنه بعد إبلاغ ذويه.
3 قتلى
وبمقتل هذا الجندي ترتفع حصيلة قتلى قوات الاحتلال الأمريكية خلال شهر مايو إلى ثلاثة قتلى، ولتصل الحصيلة الإجمالية لقتلى القوات الأمريكية في العراق، منذ بدء العمليات ‏‏العسكرية في مارس من العام 2003 وحتى الآن إلى 4398 قتيلاً بينهم 28 قتيلاً سقطوا خلال العام 2010‏‎ وكان شهر نيسان ابريل المنصرم قد شهد مقتل ثمانية جنود نصفهم قضوا لأسباب غير قتالية.
استهداف دوريتين
واستهدف هجومان منفصلان القوات الأمريكية، أحدهما في الحلة جنوب بغداد، حين انفجرت عبوة ناسفة فجر الأحد مستهدفة دورية لقوات الاحتلال الأمريكية في قضاء المسيب الواقعة شمال الحلة.
وأسفر الانفجار عن إعطاب آلية، لكن لم يتم معرفة الخسائر التي أحدثها، بعد أن سارعت القوات الأمريكية بتطويق مكان الهجوم.
واستهدف هجوم بالقنابل اليدوية دورية لقوات الاحتلال صباح الأحد، أثناء مرورها عند تقاطع الحويجة في طريق كركوك – تكريت شمال بغداد. وسقطت ثلاث قذائف "هاون" على قاعدة تابعة للاحتلال في ديالى شمال شرق بغداد.

Total time: 0.0567