أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ضابط وجندي .. وثلاثة أشخاص فيما أصيب العشرات جراء مداهمة قوات الأمن لساحة الإعتصام بالمنصورة

- خاص
ذكرت مصادر محلية في مدينة عدن "جنوب اليمن " اليوم السبت ان ما لايقل عن ثلاثة قتلى قد سقطوا حتى الان فيما جرح العشرات عندما اقتحمت قوات الامن ووعناصر من الحرس الجمهوري بالدبابات والمدرعات ساحة الاعتصام في المنصورة.
وفور الاقتحام قامت عناصر الامن وقوات الحرس الجمهوري بتخريب الساحة واحراق الخيام ، واطلاق النار بشكل عشوائي .
وادت المواجهات الى مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وأصيب مالا يقل عن 12 شخص آخرون والحصيلة مرشحة للإزدياد ظهر اليوم السبت بعد اجتياح وحدات من الجيش اليمني لساحة الشهداء بالمنصورة والشارع الرئيسي وشارع السجن والقاهرة وعدد من الشوارع بالشيخ عثمان واطلاقها النار عشوائيا على المواطنين.
 
وقال شهود عيان ان عدد من الجثث لاتزال ملقاه بعدد من الشوارع بعد تعرضها لإطلاق النار من قبل جنود الجيش الذين انتشروا بكثافة في عدد من احياء المنصورة واخذون يباشرون المارة بإطلاق عشوائي للنار.
 
وأكد شهود العيان ان عدد من الشباب المعتصمين في ساحة التغيير تم إعتقالهم بسبب رفضهم مغادرة الساحة
وتحولت المنصورة والشيخ عثمان والقاهرة إلى ساحة حرب حيث اقتحمت عدد من دبابات الجيش عدد من شوارع المدينة وهي تطلق النار بكثافة على الأهالي.
 
ويتوقع ان يتزايد عدد المصابين والشهداء خلال الساعات القادمة حيث تعيش المدينة حالة حرب غير معلنة
 
 من جهة اخرى قتل ضابط في سلاح الجو بالاضافة الى جندي وجرح اخرين في مواجهات بين قوات الامن ومسلحين مجهولين . وتم اسعاف الجرحى الى المستشفى الحكومي.

كما أكدت  وزارة الدفاع اليمينة على موقعها من الانترنت مقتل اثنين من العسكريين احدهما ضابط وجرح اثنين اخرين السبت برصاص مسلحين في عدن جنوب اليمن.

وقد ذكر موقع سبتمبر نت مقتل ضابط وجندي وإصابة 2 باعتداء غادر من قبل مجاميع مسلحة بالمنصورة على حد وصفهم.

وقالوا: انه تعرض قسم شرطة بمديرية المنصورة بمحافظة عدن لاعتداء غادر من قبل مجاميع مسلحة أطلقت النار من مخيم الرويشان وفندق الجبل المحيط به , وقال مصدر أمني إن تلك المجاميع أطلقت النار على قسم شرطة المنصورة الذي يبعد عن المخيم حوالي 300 متر ما أدى إلى استشهاد المقدم احمد حسين محمد الضبيات ، والجندي مهدي صالح علي وإصابة جنديين آخرين هما سنان احمد الجفري ، وعبود شايف علي

وأكد المصدر أن أجهزة الأمن قامت بملاحقة المسلحين الذي قاموا بأطلاق النار على افراد شرطة المنصورة في موقع عملهم وتم القبض على عدد منهم ، كما تم فتح الطريق الرئيسي الى المنصورة وتأمينه .


وقبلها افاد مصدر مسئول ان وحدة من الجيش حاولت ازالة المتاريس وفتح الطريق لكنها رشقت بالرصاص ما اسفر عن سقوط ثلاثة جرحى بين الجنود ومدني واحد كانوا في المكان.


وشلت الحركة في عدن احدى معاقل حركة الاحتجاج ضد النظام اليمين صباح السبت بسبب اضراب عام.

Total time: 0.0559