أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تعترف بهجوم قوي ومنظم على الحدود السعودية من عدة محاور وبمقتل اربعة جنود (تفاصيل المعركة + فيديو)

- صنعاء
بثت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي امس الجمعة مقاطع فيديو توضح  لحظة اقتحام مقالتي الحوثي والجيش الموالي لهم لاحد المعسكرات السعودية على الحدود اليمنية.
 
وبثت القناة مشاهد جديدة لعملية اقتحام على موقع ” الرديف ” العسكري السعودي ، الواقع على الحدود، كما بثت لحظات الاقتحام وضرب الموقع بالأسلحة الثقيلة المدفعية والخفيفة حتى السيطرة على الموقع بشكلٍ كامل بعد أن هرب الجنود السعوديون وتركوا ورائهم الآليات الثقيلة من دبابات وعربات مدرعة .
 
هاجم جنود من الجيش اليمني و اللجان الشعبية، مواقع للجيش السعودي، في منطقتي جيزان و نجران، جنوب السعودية، الجمعة 5 يونيو/حزيران.
 
و قالت مصادر اعلامية، إن الجيش اليمني تمكن من اقتحام عدد من المواقع السعودية، بعد قصفها بالمدفعية والصواريخ.
 
و أشارت معلومات، إلى أن جنود الجيش اليمني، اقتحموا موقع "الرديف" العسكري السعودي، بعد قصفة بالبوازيك و مدفعية الهاون.
 
و نشر الإعلام الحربي، مقطع فيديو، بثته حصريا قناة المسيرة، التابعة لحركة "أنصار الله" الحوثيين، الجمعة، يظهر اقتحام موقع الرديف العسكري، من قبل جنود من الجيش اليمني و اللجان الشعبية.
 
و يظهر في الفيديو، الجنود و المسلحين اليمنيين و هم يدخلون نوبات حراسة في موقع عسكري سعودي، غادره الجنود السعوديين.
 
كما تظهر الفيديو دبابة عسكرية جوار الموقع الذي تم اقتحامه من قبل اليمنيين، تركها الجود السعوديين.
 
و قالت مصادر إعلامية، إن الطيران السعودي هاجم، الموقع، و دمر مخازن سلاح، فور اقتحامه، و هو ما ظهر في نهاية مقطع الفيديو الذي بثه المسيرة.
 
و اعترفت قناة العربية السعودية، بهجوم يمني على الحدود السعودية، مدعية أنها الجيش السعودي صد الهجوم.
 
و أكد بيان صادر عن قيادة القوات السعودية، وقوع الهجوم، معترفا بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابطين.
 
و أشار البيان إلى تعرض عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني لهجوم منسق و مخطط من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح" و بمساندة من ما سماه البيان "ميليشيا الحوثي".
 
و أوضح البيان الذي نشرته وكالة "واس" السعودية الرسمية، أن القوات البرية السعودية تصدت للهجوم بالمدفعية و طائرات الأباتشي و بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، و دعم حرس الحدود.
 
و نوه البيان إلى قتل العشرات من المهاجمين، منذ الساعات الأولى من فجر الجمعة، و حتى الظهر.
 
و اعترف البيان بمقتل أربعة عسكريين من الجيش السعودي، هم: النقيب ناصر بن خالد العطاوي - الحرس الوطني، الملازم عبد الله بن يحيى الفيفي - القوات البرية، و العريف حسن بن أحمد الناشري - القوات البرية، الجندي طيب علي حسن منقري - حرس الحدود.

Total time: 0.0543