أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

بعد عزمه الترشح للرئاسة: عمر سليمان يكشف مفاجآت ثقيلة في خطابه المرتقب

- عبد الكريم الحزمي
أعلنت الصفحات المؤيدة للواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع حسني مبارك على موقع "فيس بوك" أن سليمان قرر الترشح فعليًا لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.
ووصف المؤيدون لسليمان هذا النبأ بالصحيح بنسبة 100 % وذلك فى احتفالها اليوم بمناسبة بلوغ اللواء عمر سليمان 75 عاما من العمر.
وكشفت أربع مواقع تؤيد سليمان وتتصدر صفحاتها صور خاصة جدًا له ، ربما لم تظهر من قبل ، أن اللواء عمر سليمان سيتحدث فى خطاب طويل إلى الجماهير قريبًا وربما قبل منتصف شهر يوليو الحالى وسيتضمن الخطاب مفاجآت من العيار الثقيل.
وادعت هذه المواقع أن الشعب المصرى لا يتوقف عن مطالبة سليمان بالحديث و كشف أسرار اللحظات الأخيرة من عمر النظام السابق والمتورطين الحقيقيين فى محاولة اغتياله عقب حلف اليمين كنائب للرئيس المخلوع مبارك والتى راح ضحيتها سائقه الخاص و أصيب حارسه إصابات بالغة.
وقالت صحيفة "الأهرام" إن اللواء عمر سليمان ينتظر الوقت المناسب لإعلان الترشيح رسميًا وذلك بعد الانتهاء من وضع القواعد النهائية لانتخابات رئاسة الجمهورية، وطالبت الشباب بمساندته حتى تخرج مصر مما أسمته "محنتها الحالية" وتجاوز مرحلة الفوضى و انعدام الأمن.
وكشفت المواقع أن حملة تأييد عمر سليمان بدأت بالفعل فى الإسكندرية، وذلك عبر أولى الندوات التى شارك بها نحو 6 آلاف شاب بعنوان "عمر سليمان رمز للأمن والاستقرار"، ويقودها اللواء أركان حرب سعد العباسى.
وأشارت الصحيفة إلى أن اللواء عمر سليمان أبدى اهتمامه ووعد أعضاء الحملة بلقائهم قريبا، عقب هدوء الأوضاع فى مصر واستقرارها.
جدير بالذكر أن عبد العظيم وزير محافظ القاهرة السابق كان قد أماط اللثام عن قيام عمر سليمان نائب بالاتصال به في الواحدة من صباح الخميس 3 فبراير طالبًا منه فصل التيار الكهربائي من ميدان عبد المنعم رياض مدعيًا أن ذلك وسيلة لفض الاشتباك بين شباب الثورة والبلطجية الذين أرسلهم النظام السابق من أجل فض ميدان التحرير من شباب الثورة .
ونقلت صحيفة الأخبار المصرية عن وزير قوله: "عمر سليمان برر طلب مني أن أقطع التيار الكهربائي حتى يمكن أن يساهم في تهدئة الوضع وانصراف كل فريق إلي سبيله".
وزعم وزير أنه رد على سليمان بأن قطع التيار ليس من اختصاصه، ولكنه من اختصاص وزارة الكهرباء، الأمر الذي جعل سليمان يطلب منه توصيل الرسالة لوزير الكهرباء.

Total time: 0.052