أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

49 قتيلاً وعشرات الجرحى في مواجهات أبين، ومحاولة للمسلحين الاستيلاء على موقع اللواء 25 ميكا العسكري

- عبد الكريم الحزمي

 حصدت المواجهات العنيفة المندلعة بين قوات الجيش ومسلحي تنظيم “القاعدة” في محافظة أبين الجنوبية منذ الاثنين الماضي 49 قتيلا وعشرات الجرحى، فيما أدت الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات من سلاح الجو اليمني أمس الثلاثاء إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة أربعة بعدما وقعت إحدى القذائف على منزل نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي .

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش التي تخوض مواجهات مع مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة أبين قتلت 40 عنصراً من مسلحي التنظيم الأصولي وأصابت العشرات بجروح في مواجهات مستمرة منذ الاثنين في محيط مدينة زنجبار، وأدت كذلك إلى مقتل جنديين وإصابة 20 آخرين فيما أكد مسؤولون محليون مقتل سبعة جنود على الأقل في مواجهات بين الجانبين أول أمس الاثنين وأدت كذلك إلى مقتل 13 مسلحا من عناصر التنظيم .


وأكدت الوزارة في بيان أن قوات الجيش في اللواء 25 ميكا بالتعاون مع صقور الجو والمواطنين تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف عناصر تنظيم “القاعدة” في مواجهات بدأت الاثنين واستمرت أمس في محيط مدينة زنجبار .


وأوضحت أن المعارك اندلعت بعد تصدي قوات الجيش لهجمات من جهات عدة شنها المسلحون بهدف الاستيلاء على موقع اللواء العسكري، وتمكن الجيش من دحر المهاجمين وتلقينهم درساً قاسياً .

Total time: 0.0507