أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مواصلة القصف اليومي لحي الروضة بتعز ومئات الالاف يحيون جمعة رفض الوصاية

- تعز/ احمد البخاري

شهد حي الروضة الليلة الماضية قصف مدفعي عنيف ولليلة الثالثة على التوالي وقد سقطت القذائف على الشارع بعضها على أسطع المنازل فيما سقطت إحدى القذائف على أحد المنازل المجاورة لفيلا محافظ المحافظة حمو خالد الصوفي الواقعة في نفس الحي ولم يبلغ عن أي إصابات.

 

فيما مصادر أخرى طبية ذكرت سقوط 6جرحى نتيجة الرصاص الراجح عن أحتفالات أنصار الرئيس صالح والحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزي بضهور الرئيس صالح في خطابه الأخير الليلة الماضية.

 

إلى ذلك أحتشد مئات الألف من الثوار في مسيرة حاشدة لم تشهدها المدينة منذ إحراق ساحة الحرية التي جابت شوارع المدينة وصولا إلى ساحة الحرية وأدوا صلاة الجمعة هناك.

 

ودعا خطيب الجمعة توهيب الدبعي شباب الثورة إلى سرعة الحسم الثوري وعدم التعديل على السياسين الذين لا يريدون إلا إن يفرغوا الثورة من تحقيق مطالبها ويفرغوها من مضمونها وذالك بإفتعال الأزمات وإشغال الشعب والثوار في الطوابير الباحثة عن الخدمات الأساسية والغذاء محذرا من سياسة إفراغ الساحات بإفتعال الأز مات واجهاض الثورة التي تريد بعض القوى أن تكون وصية عليها.

 

كما دعى الشعوب الخليجية على وجه التحديد الشعب السعودي إلا أن ينصحوا حكامهم بحق الجوار والأخوة بان يرفعوا الوصايا عن الثورة اليمنية مطمئنا إياهم بحمل الشعب اليمني المعروف لمن أحسن له.

 

كما دعى كل القوى الوطنية إلى الوفاء لدماء الشهداء وعدم خيانتهم بانصاف الحلول والسياسات الترقيعية لأن الشهداء ما خرجوا من أجل ذالك.

Total time: 0.0538