أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مفاجئ : الفرق الهندسية بمأرب تتوقف عن عملية الإصلاح وتقدم بلاغاً هاماً للمحافظ - تفاصيل

- مأرب
تحدث مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء : مهندس/خالد راشد عبد المولى , الذي يشرف شخصياً على عملية إصلاح خطوط الطاقة الواصلة بين محطة مأرب الغازية والعاصمة صنعاء , بعد إخراج مسلحي الحوثي من تلك المناطق الأسبوع قبل الماضي , عن عملية الإصلاح ومايواجهها من عوائق أدت إلى مزيد من التأخير في عملية الإصلاح .
 
وقال المهندس "راشد" بعد أن لاح في الأفق شعاع للأمل من بين ظلام الليل الدامس بإمكانية إعادة خدمة الكهرباء للمواطن ، وهذا بعد أن تمكنت الفرق الفنيه للكهرباء من الدخول إلى مواقع العمل في عطيف والسحول والماس واستطاعت أن تباشر عملها الصعب التواقة إليه والذي توقفت عنه اجباريا منذ شهر أبريل من العام الماضي .
 
وأضاف مدير عام المؤسسة  أن الفرق انجزت وبحماس شديد تسابق الزمن وفي زمن قياسي العديد من الإصلاحات في خطوط وأبراج الضغط العالي 400 ك.ف .
 
وأوضح المهندس على حد قوله "أنه وفي يوم الخميس 31/12/2015 فؤجئنا والفرق العامله بقيام مجموعه مسلحه بإطلاق النار على فريق العمل في منطقة الماس وتمارس التهديد والوعيد , على إثره ؛ توقفت الفرق الفنية عن العمل والتحقت بالفرق الأخرى بالسحول ،وماتم إنجازه خلال يومين  ضمن البرنامج تبخر في الفضاء وأصبحنا لاندري ماهو القادم إن استمرت هذه الظاهرة.
 
وأضاف "  أبلغنا قيادة محافظة مأرب وهم أكثر حماس منا في متابعة سرعة إنجاز الأضرار، نأمل أن تتمكن الفرق الفنيه من العودة يوم غد إلى مواقع عملها وبأمان حتي لايتبخر الأمل والتفاؤل الذي تسلل الي نفوسنا كمواطنين يمنين وعمال وموظفين في مؤسسة الكهرباء في الأسبوع الماضي وحرك في النفوس أمنيات بأن تعود ولو جزء من الحياة الطبيعية إلى سجل حياتنا ونشاهد أنوار الكهرباء .... فهل نتمكن من إعادة تشغيل المنظومة الكهربائيهة... نتمنى ذلك .

Total time: 0.0506