أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري يبتكر خطة جديدة لإخراج فريق الامم المتحدة من اليمن (تفاصيل)

- خاص
لجأ المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية باليمن إلى خطة جديدة لإخراج فريق الأمم المتحدة العامل في مجال الإغاثة وفريق الغذاء العالمي من اليمن، وذلك باتهامهم بالتضليل على معدات اتصال عثر عليها التحالف في سفن فريق الاغاثة.
 
وزعم عسيري ان تم ضبط مواد (اجهزة اتصال) غير مصرح بها كانت بحوزة عمال فريق الإغاثة العامل باليمن، وهو ما نفته المتحدثة باسم الامم المتحدة في الشرق الاوسط عبير عطيفة، مؤكدة علم الامم المتحدة بوجود أجهزة أتصال تتبع فريق عمل المنطقة الأممية داخل اليمن، على متن السفينة، وبينت أن هذه الأجهزة موثقة لدى برنامج الغذاء العالمي من قبل الأمم المتحدة، وانها مخصصة لتنسيق عملية الاتصال بين هيئات الإغاثة التابعة للمنظمة الدولية في اليمن.
 
وأوضحت أنه بعد التواصل مع قوات التحالف في جيزان، طلبت قوات التحالف من مكتب الأمم المتحدة تقديم الأوراق المتعلقة بمعدات تكنولوجيا المعلومات التي يستخدمونها في عملية الإغاثة داخل اليمن، مشيرة إلى وجود بوادر لتحرك السفينة من ميناء جازان إلى الحديدة.
 
وكانت السعودية قد دعت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية لحماية موظفيها بنقلهم من المناطق الخاضعة للمقاتلين الحوثيين في اليمن، وذلك في رسالة بعثتها الخميس الماضي.
 
وقال التحذير المقتضب الذي أرسلته السفارة السعودية في لندن يوم الجمعة إن الهدف هو حماية المنظمات الدولية وموظفيها من الضربات الجوية المفترضة للتحالف.
 
وأقر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين بتلقي التحذير في رسالة يوم الأحد اطلعت عليها رويترز وقال إن العاملين في مجال الإغاثة سيواصلون توزيع المساعدات في أنحاء اليمن بحيادية تامة طبقا للحاجة.
 
وتعتبر مزاعم عسيري حيلة جديدة للتحالف من أجل إخراج فريق الامم المتحدة العامل في مجال الإغاثة من اليمن، بعد رسالة التحالف السابقة التي دعتهم لحماية موظفيهم وإخراجهم من المناطق التي يسيطر عليها الحوثييون.

 

Total time: 0.055