أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم على إدارة أمن عدن

- عدن

قتل جندي وأصيب آخر، فجر أمس الثلاثاء، نتيجة إطلاق مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة، نيران أسلحتهم صوب مجموعة من الجنود أثناء وجودهم بالقرب من مبنى إدارة أمن محافظة عدن الواقع بمديرية خور مكسر .


وذكر شهود عيان أن مجموعة مسلحة كانت على متن سيارة أطلقت نيران أسلحتها صوب عدد من الجنود أثناء مرورها بشكل سريع من أمام إدارة أمن محافظة عدن، ما أسفر عن مقتل جندي إثر إصابته برصاصة في الرأس، وإصابة آخر بجروح خطرة بعد أن اخترقت رصاصة صدره نقل على إثرها إلى مستشفى الجمهورية القريبة لتلقي العلاج .


وكانت محافظة عدن قد شهدت، مساء الاثنين، وقفة احتجاجية نظمها أهالي القتلى والمصابين من أبناء الرجاعية ودبع برصاص جنود من الجيش سقطوا مطلع الأسبوع الجاري طالبوا من خلالها قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية التي يقودها اللواء مهدي مقولة بتسليم قتلة أبنائهم .


كما هاجم مسلحون مجهولون، مساء الاثنين، نقاط تفتيش عسكرية في منطقتي العريش بمديرية خور مكسر وجولة كالتكس بمديرية المنصورة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة بين الجنود المتمركزين في النقاط العسكرية والجماعات المسلحة التي هاجمتهم لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى .


من جهة ثانية انفجرت قنبلتان يدويتان في ساحة مبنى محافظة عدن بمديرية المعلا ألقاهما مجهولون صباح أمس، ما أدى إلى إصابة عدد من حراسة المبنى بجروح مختلفة، وقال مصدر أمني إن حراسة المبنى أطلقوا عقب الانفجار مباشرة نيران أسلحتهم صوب الأشخاص المهاجمين وتمكنوا من إلقاء القبض على أحدهم نتيجة إصابته بعيار ناري بينما لاذ الآخرون بالفرار .

Total time: 0.5053