أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حميد الأحمر يطلب من الغرب تجميد أصول الرئيس اليمني

- صباح الذيباني
 في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط نشرت يوم الأحد مع الشيخ حميد الاحمر طالب الدول الغربيه بتجميد  أموال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وقال  الأحمر: "أطلب من الدول الغربية أن تبدأ بإجراءات حجز أملاك وأموال علي صالح وأسرته لانها ملك للشعب اليمني، وإن تلك الأموال من الممكن استخدامها في سداد ديون البلاد".
وكانت حكومات في أنحاء العالم قد ردت على قمع الاحتجاجات في مصر وتونس وليبيا هذا العام بتجميد أصول الزعماء في تلك الدول.
وأشاد الاحمر بدور السعودية في الوساطة في الأزمة ونفى اتهامات من بعض المحتجين عن أنها تحبط مطالبهم، وقال: "أرى أن المبادرة الخليجية التي أتت في الأساس كجهد سعودي هي أحد أوجه الدعم للثورة".
وتولت السعودية مبادرة خليجية لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن تمنح خروجًا آمنًا لصالح من السلطة لكنه تراجع عن التوقيع على الاتفاق ثلاث مرات كل مرة في اللحظة الأخيرة مما سبب شللاً سياسيًا في البلاد.
وخلال الأسبوع الماضي أعلن صالح أنه سيبحث أحياء المبادرة التي من شأنها تسليم السلطة إلى نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي لكن معارضيه يتساءلون عما إذا كانت محاولة أخرى للمماطلة.
  وقد اشترط الرئيس اليمني مقابل التسوية المقبلة أن يخرج من اليمن كل من قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء "علي محسن الأحمر" الذي أعلن انشقاقه عن الرئيس "صالح" عقب مجزرة "جمعة الكرامة" في الثامن عشر من مارس، بالإضافة إلى خروج الشيخ "صادق الأحمر" شيخ قبيلة "حاشد" كبرى قبائل اليمن، الذي تعهد قبل أسبوعين أنه لن يسمح بعودة الرئيس "صالح" ليحكم اليمن طالما بقي على الحياة 

Total time: 0.0471