أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اجتماع أكبر تجمع قبلي موالي للحكومة ومناهض لتحالف القبائل الموالي للشيخ الأحمر، الشيخ الشائف: اجتماع القبائل استشعار بالمسئولية

- خاص
من المتوقع ان يجتمع اليوم الثلاثاء اكبر تجمع قبلي موالي للحكومة في خطوة تهدف لضرب التحالف القبلي الموالي الذي اجتمع في صنعاء قبل فترة برئاسة الشيخ/ صادق الأحمر شيخ مشائخ حاشد.

التحالف القبلي الذي حمن المتوقع ان يجتمع اليوم الثلاثاء اكبر تجمع قبلي موالي للحكومة في خطوة تهدف لضرب التحالف القبلي الموالي الذي اجتمع في صنعاء قبل فترة برئاسة الشيخ/ صادق الأحمر شيخ مشائخ حاشد.

التحالف القبلي الذي حشدته الحكومة من اجل اظهار حجمها وثقلها في الشارع اليمني يتوقع ان يحضره اكثر من 5000 شيخ.على حسب تصريح احد المشائخ.

وهذا وينتظر الشعب اليمني بفارغ الصبر الى اجتماعات يجتمع فيها طرفي النزاع في اليمن من اجل حل مشكلة البلاد والخروج بها من الطريق بداية نفق مظلم يتوقع الجميع ولوجه في حال ركب كل طرف موجة الكبر والتعنت وأصر على موقفه.

من جهة اخرى قال الشيخ محمد بن ناجي الشايف إن تداعي قبائل ورجالات اليمن لتنظيم مؤتمر القبائل اليمنية العام المزمع إقامته ظهر اليوم الثلاثاء بمشاركة خمسة آلاف من مشايخ ووجهاء اليمن جاء استشعارا بالمسئولية الملقاة على عاتق القبائل اليمنية بضرورة تحديد موقف موحد حيال ما يجري في اليمن.

وقال إن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا الحاصلة في الساحة اليمنية وسيخرج بعدد من القرارات الجادة والهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الحالية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر بصنعاء, الاثنين.

وبين الشايف أن المؤتمر سيتخلله تقديم عدد من الأوراق والوثائق من بينها وثيقة مهمة ستعمل على حل كثير من الأمور, حسب تعبيره. موضحا أن الوثيقة ستعد ميثاق شرف وستضع حدا لكافة الاختلالات والتصرفات الخارجة عن النظام والقانون والتي برزت على الساحة اليمنية خلال الفترة الماضية منها قطع الطرقات وأعمال التخريب والفوضى والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعلى الآمنين وترويعهم وغيرها من الأعمال الخارجة عن القانون, وسيطلب من كافة مشايخ ووجهاء القبائل اليمنية المشاركة في المؤتمر إقرارها والتوقيع عليها.

Total time: 0.0544