أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خلافات في مفاوضات الكويت بين الاطراف اليمنية على هذه النقطة وتأجيل المشاورات ليوم غد (تفاصيل)

- الكويت
قالت مصادر سياسية ان طرفي مفاوضات الكويت قرروا تاجيل الجلسة الخامسة إلى السابعة من مساء اليوم بعدما انتهت الجلسة الرابعة من دون التوصل إلى توافق في شأن اصدار بيان لتثبيت وقف اطلاق النار وسط خلافات كبيرة بين ممثلي الوفدين.
 
وفي الجلسة الرابعة التي عقدت صباحا استمع الوفدان إلى تقرير العضوين المنتدبين مهدي المشاط وعبد العزيز جباري حول ما انجز عبر لجنة والتنسيق بشأن وقف اطلاق النار في الجبهات الداخلية، فيما قدم وفد حكومة الرياض تقريرا حول ما أسماه خروقات خلال الــ 24 ساعة الماضية.
 
ورجحت وكالة الانباء الكويتية أن تستكمل القوى اليمنية بحث القضايا المطروحة على جدول الأعمال للاتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة في اليمن، وهي الاتفاق على اجراءات أمنية انتقالية وانسحاب المجموعات المسلحة وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة وإعادة مؤسسات الدولة واستئناف حوار سياسي جامع وإنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين.
 
وافادت وسائل اعلامية موالية للهادي إن المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ قرر رفع الجلسة الرابعة بعد رفض ممثلي المكونات الوطنية البحث في جدول اعمال المفاوضات خصوصا بعد تعثر تنفيذ البند الأول المتعلق بوقف العمليات العسكرية التي يشنها تحالف العدوان السعودي على اليمن.
 
وقال الناطق الرسمي لجماعة انصار الله محمد عبد السلام إن ” استمرار الغارات الجوية واستهداف الطرق والجسور والبيوت كما حدث با لامس في حرض والحديدة وفرضة نهم وما حدث قبلها منذ بدء المشاورات في تعز وشبوه ومناطق أخرى يؤكد أن الإعلان عن وقف الاعمال العسكرية مجرد كلام عار عن الصحة وأن مسار المشاورات في ظل العدوان لن يختلف عن الجولات السابقة.
 
وشدد عبد السلام على ضرورة الإلتزام بالبند الأول من المفاوضات وقال ” إذا لم يتم الالتزام بالبند الاول الخاص بتثبيت وقف الاعمال العسكرية الذي قدمته الامم المتحدة ووافق عليه الجميع فغيره بالأولى”

Total time: 0.0492