أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«الجار الله» يبدي تفاؤله الكبير بان مشاورات الكويت ستشهد من اليوم تقدم ايجابي

أبدى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله  تفاؤله بان تشهد مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم الأربعاء انطلاقة "جيدة" في ضوء ما تحقق من تقدم إيجابي بين الأطراف اليمنية بشأن الإطار العام للمحاور الأمنية والاقتصادية والسياسية للمرحلة المقبلة.

موضحا في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أن لقاءات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الأطراف اليمنية أمس الثلاثاء "كانت مثمرة ومباركة حيث أعطى سموه خلالها نصائحه وتوجيهاته لأعضاء الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات".

وقال الجار الله انه بعد لقاءات سمو الامير "والتي دائما ما تكون لقاءات خير نحن متفائلون تماما بنتائج مشاورات اليوم لاسيما في ضوء ما لمسناه من تجاوب لدى جميع الاطراف اليمنية لتجسيد التعاون بينها والاستجابة لنصائح سمو امير البلاد".

وكان أمير دولة الكويت قد التقى أمس الثلاثاء مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد كما التقى كلا حدة رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف عواض الزوكا ورئيس وفد انصار الله محمد عبدالسلام فليته اضافة الى رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وثمن مبعوث الامم المتحدة لليمن في مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مباحثات اليوم دور سمو امير البلاد في دفع جهود احلال السلام في اليمن مؤكدا ان "لقاء سموه مع الاطراف اليمنية كل على حدة كان له النصيب الكبير في الوصول الى الاجواء الايجابية التي تم التوصل اليها في مشاورات اليوم".

واستؤنفت المشاورات بين الأطراف اليمنية جلساتها بعد لقاء سمو الامير وبفضل جهود دولية بذلت في هذا الشأن ليعلن الطرفان موافقتهما على مضمون الإطار العام الذي طرحته الامم المتحدة ويوضح هيكلية واطار العمل في الأيام القليلة المقبلة انسجاما مع قرار مجلس الامن رقم 2216 واجتماع (بييل) بسويسرا في ديسمبر 2015.

المصدر : متابعات

Total time: 2.3211