أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن دغر يكشف موعد انتهاء الحرب في اليمن ويكشف كيف تحركت السعودية وشرط العودة للمفاوضات

- خاص
قال رئيس الحكومة اليمنية "احمد عبيد بن دغر" إن الحرب سنتنهي إذا التزم الحوثي وصالح ببنود المبادرة الخليجية، مضيفاً أن الحوثييون هم من اشعلوا الحرب وهم من يعمل لإطالتها".
 
واضاف بن دغر بحسب ما جاء في مقابله تلفزيونية اجرتها معه القناة الاولى في التلفزيون المصري مغرب اليوم الاربعاء ورصدها "اخبار الساعة" : "إن مصر تقوم بدور كبير على المستوى الدولي و الإقليمي تحت قيادة الرئيس السيسي".
 
وهاجم ايران بقوله "سوف أستمر بذكر ايران مرارا و تكرارا حتى تكف عن تدخلها في الشؤون العربية واليمنية على وجة التحديد".
 
وحول المفاوضات اليمنية قال بن دغر" إن العودة للمفاوضات ممكنه و لكن بشروط و آلية جديدة لا تترك للحوثيين  نفس للمماطلة "

وكشف بن دغر بحسب ما رصده "اخبار الساعة" إن الحوثيين استغلوا فترة الهدنة و مفاوضات السلام و قاموا بإدخال الأسلحة و الإمدادات ، كما اتهم صالح والحوثي بارتكاب جرائم بحق اليمنيين

وحول المجلس السياسي الذي تم تشكيله بالاتفاق بين الحوثي وصالح قال بن دغر: "إن المجلس السياسي  المزعوم  بصنعاء محاولة بائسة لإضفاء شرعية على الإنقلاب ، و هو أمر محكوم عليه بالفشل سلفا".

وقال بن دغر إن "الحوثيين بحربهم العبثية يخسرون الوقت والموقف الدولي العربي لأنهم يعملون لصالح أجندة إقليمية مضيفاً أن الشرعية ستنتصر".

وعن تحرك السعودية لدعم الشرعية قال بن دغر بحسب ما رصده "اخبار الساعة" " إن السعودية لم تتحرك إلا بطلب من الحكومة الشرعية بعد التدخل الإيراني في شؤون اليمن على ايران أن ترفع يدها عن اليمن"
 
وحول الحصار البري والجوي والبحري على اليمن قال بن دغر: "التحالف العربي لا يحاصر اليمن وجميع السلع الغذائية و الدوائية تدخل بشكل منتظم وأن صالح والحوثي هو من يحاصر تعز من الماء والغذاء".

Total time: 7.5491