أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اخيراً السعوديون يُسكتون هاشتاج #سعوديات_يطالبن_باسقاط_ولاية_الرجل بهاشتاج #تعدد_الزوجات بطريقة ذكية

- خاص

هاشتاج #تعدد الزوجات هو الهاشتاج الذي اسقط عشرات الهاشتاجات والتي وصلت لأكثر من 33 هاشتاج تحت عنوان (#سعوديات_يطالبن_باسقاط_ولاية_الرجل).

هاشتاج اسقاط ولاية الرجل ظلت نساء السعودية ولست كلهن بتداوله في محاولة للحصول على مزيد من الحرية والانفتاح، واستمر تداوله لفترة طويلة حيث زاد عن 33 رقم وجميعها يتصدر تريند العالمية بعدد قياسي من التغريدات.

وحاول الشباب السعوديون باسكات هذا الهاشتاج بعدة هاشتاجات اخرى من بينها إعادة الجواري وجميعها باءت بالفشل إلى ان جاء هاشتاج #تعدد_الزوجات وقام اشخاص بانشاء جمعية تحت التأسيس بهذا الاسم، ونزلت حوله العديد من الاخبار، وهو الهشتاج الذي اسكت مطالبة السعوديات باسقاط ولاية الرجل.

وأثار الإعلان عن الجمعية ضجة وحالة انقسام بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل وعبر "هاشتاج" باسم تعدد الزوجات، جاء فيه أن جمعية التنمية الأسرية بالقريات تستعد لإطلاقها بعضوية أكثر من مائة عضو مؤسس وداعم ، منهم 8 % من العنصر النسائي الذي تفاعل مع الفكرة بالإضافة لعدد كبير من أساتذة الجامعات وأطباء ومهندسين وقضاة من القريات ومدن المملكة الذين قدموا طلباتهم منذ إعلان فكرة تأسيس الجمعية بالقريات للانضمام لعضويتها ودعمها .
 
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالقريات وصاحب فكرة جمعية تعدد الزوجات الدكتور عطالله بن سليم العبّار لـ"سبق": "جمعية تعدد هي جمعية سعودية (تحت التأسيس) تعنى بتشجيع الرجال على التعدد والنساء على القبول به كحل مناسب وفعّال - بإذن الله - للقضاء على العنوسة في مجتمعنا أو على الأقل الحد منها والتقليل والتي ما تزال تعاني منها الكثير من النساء العانسات والأرامل والمطلقات لأنها تتسبّب لهن بانقضاء سنوات عديدة من عمرهن بلا زواج ولا أطفال".
 
وأضاف: "لاسيما وأن الإحصاءات والدراسات التي أجريت بهذا الخصوص تُشير إلى وجود ما بين مليونين إلى أربعة ملايين فتاة عانس وأرملة ومطلقة بالمملكة وهي نسبة كبيرة جداً وتمثل شريحة لا يستهان بها في مجتمعنا السعودي المسلم ؛ لذا تقع علينا وعلى بعض قطاعات الدولة كل الحق والمسؤولية بالعمل والمساهمة على إنهاء معاناتهن".

Total time: 0.052