أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معركة صرواح .. الحوثييون يتحدثون عن افخاخ تم نصبها لجيش الشرعية وكسر الهجوم (تفاصيل جديدة للمعركة)

- خاص

اعلن الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في مأرب امس عن عملية عسكرية تحت اسم نصر2 في محاولة للسيطرة على منطقة صرواح والتي تقع غرب مأرب، وتسيطر عليها قوات الحوثيين وصالح.

وجاء الهجوم على صرواح من ثلاثة محاور: الأول، من اتجاه جنوب كوفل باتجاه أتياس. وآخر، من شمال شرق كوفل باتجاه المصنع. وثالث، من غرب معسكر كوفل "اللواء 312" باتجاه حزم الحقيل.

وتحدثت مصادر إعلامية تابعة لصالح انه تم افشال تلك الهجمات و"نصب افخاخ للقوات الموالية لهادي من الجهة الشرقية لصرواح ومن الجهة الشرقية الشماليية".

وفيما اعلنت وسائل إعلامية مقربة من الحوثيين وصالح مقتل 20 من الجيش الموالي لهادي تحدثت وكالة  فراس برس عن مقتل " 10 جنود من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي و16 من الحوثيين الاثنين في اشتباكات في منطقة صرواح غرب محافظة مارب، حسب ما اعلنت مصادر عسكرية".
 
وقال مسؤول عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة في مارب بحسب الوكالة ان "عملية عسكرية لقوات الشرعية اطلقت امس  (الاثنين) لاستعادة صرواح غرب مارب والحدودية مع صنعاء".
 
واضاف "اندلعت مواجهات عنيفة واسفرت عن مقتل 16 من المتمردين وجرح العشرات في المواجهات والغارات التي شنها التحالف" الذي تقوده السعودية ويدعم القوات الموالية للحكومة.
 
واكد "استعادة مرتفعات جبلية تطل على مركز مديرية صرواح".
 
واذا سيطرت القوات الحكومية على مارب فيمكنها التقدم شرقا باتجاه صنعاء.
 
وتتمركز قوات من التحالف الذي تقوده السعودية وبدأ تدخله في اليمن في اذار/مارس من العام الماضي ضد الحوثيين، في محافظة مارب لدعم القوات الحكومية.
 
وصعد التحالف عملياته منذ تعليق مشاورات السلام التي جرت بوساطة الامم المتحدة، مطلع اب/اغسطس.
 
 

Total time: 0.0614