أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير يمني يتحدث عن ماوراء تنشيط الأحمر لعضويته بحزب المؤتمر

- متابعة
وصف وزير النقل اليمني السابق بدر باسلمة ان قيام نائب الرئيس السابق علي محسن الأحمر مؤخرا بتفعيل نشاطه في حزب المؤتمر الشعبي العام،بخطوة استباقية لقرار عزله من منصبه وفقا للخطة الأممية التي قدمها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ في حين اعتبر انها خطوة سياسية يستهدف من خلالها الاحمر الضغط على سلطة الرئيس هادي داخل المؤتمر.
 
وقال باسلمة : ان خطوة الأحمر تهدف لابقائه حاضرا في الساحة السياسية بعد قرار ازاحته من السلطة وعلى غرار مافعله علي عبدالله صالح بعد تسليمه السلطة لهادي.
 
نص منشور باسلمة كماورد بصفته بالفيسبوك :
 
بعد الوحدة اليمنية عام ١٩٩٠م ، اتفقت مراكز القوى صالح ومحسن والشيخ عبدالله وفقا لمذكرات الشيخ عبدالله على تأسيس حزب الاصلاح ليواجه الحزب الاشتراكي في الجنوب .
وقد استخدم تحالف السلطة الثلاثة حزبي المؤتمر والإصلاح لتثبت سلطتهم وتبادل الأدوار ...  ومع احساس نائب الرئيس محسن الان ان هناك توجه لإزاحته من منصبه لجأ الى العودة للمؤتمر الشعبي متخليا تكتيكيا عن حزب الاصلاح للضغط على هادي في سلطته على المؤتمر والبقاء مؤثرا في الساحة اليمنية بعد التنحية كمعارض كما فعل صالح بعد تسليمه السلطة لهادي. استبعاد هادي ومحسن فقط وفق خارطة السلام الجديدة ليس مجديا بل الحاجة الى استبعاد هؤلاء كلهم من اليمن مالم فلن تستقر

Total time: 0.0704