أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن التعديلات التي طلبتها الحكومة اليمنية على خطة ولد الشيخ للقبول بها (تفاصيل )

 كشف مصدر مطلع عن التعديلات التي طلبتها الحكومة اليمنية  للقبول بخطة الامم المتحدة للسلام في اليمن والتي قدمها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ للاطراف اليمنية المتنازعة .

 وقال مستشار الرئيس ، عبد العزيز المفلحي، ان الحكومة اليمنية طلبت من المبعوث الأممي لليمن، إجراء تعديلات جذرية على المبادرة التي قدمها للسلام في اليمن.

وأوضح المفلحي بحسب صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء أن "المبادرة يجب أن تتسق مع المرجعيات الثلاث المتمثلة في "المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، والقرار 2216"،

ولا يعتبر المفلحي ما قدمه ولد الشيخ "مبادرة، بل أفكاراً ومقترحات تعكس إلى حد ما مبادرة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري"، وأضاف: "خارطة الطريق التي قدمت عبر المبعوث الأممي للأسف الشديد لدينا ملاحظات كبيرة عليها، ولا تصلح أن تكون مبادرة، المطلوب التعديل لهذه المبادرة لتستجيب للمرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار، والقرار 2216، عدا ذلك أمر مرفوض تماماً".

من جهته، جدد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الإثنين، رفضه لخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال هادي إن "رفض الخطة انطلق من كونها تحافظ على بقاء الميليشيات واحتفاظها بالسلاح والمؤسسات، ولأنها لا تلبي طموحات الشعب اليمني في إحلال السلام الدائم والشامل، القائم على إنهاء الانقلاب، واستئناف المسار السياسي، بمناقشة مسودة الدستور، ثم إجراء الانتخابات".

وكان قد اتجه المبعوث الأممي إلى اليمن صوب العاصمة السعودية الرياض يوم أمس، بعدما قال في تصريح مقتضب إنه "سيلتقي الجانب الحكومي اليمني هناك، بعد عدة أيام قضاها في صنعاء".

المصدر : متابعات

Total time: 0.0691