أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب يطلب من سفراء أمريكا حول العالم مغادرة مكاتبهم بلا استثناء لهذا السبب؟

أصدر مكتب الفريق الانتقالي للرئيس الامريكي المنتخب " دونالد ترامب " مذكرة تطالب سفراء الولايات المتحدة الأمريكية الذين تم تعيينهم اثناء فترة تولي الرئيس اوباما  مغادرة مكاتبهم مع حلول موعد تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية في ال20 من الشهر الجاري.

 

وكشفت وكالة " رويترز " للأنباء عن تلقيها اليوم الجمعة رسالة من مارك جيلبرت ، السفير الاميريكي لدى نيوزلندا، قال فيها ، "سأترك منصبي يوم ال20 من يناير."

 

 

وأضاف " مارك " مذكرة فريق ترامب الانتقالي الصادرة للخارجية الامريكية كانت عامة و لم تتضمن اي إستثناء يذكر."

 

وترى صحيفة ال "نيويورك تايمز" ان قرارا كهذا يمثل خرقا واضحا للقوانين، اذ يتطلب الامر الرجوع لمجلس الشيوخ للاطلاع على قرارات تعيين سفراء لدى الدول الكبرى ك بريطانيا والمانيا وكندا.

 

وتضيف الصحيفة قولها " أنها طلبت من احد اعضاء الفريق الانتقالي لترامب التعليق حول الموضوع وكان رد المسؤول الجديد الذي اكتفت الصحيفة بوصفه بالمسؤول الرفيع ، بأن الأمر طبيعي ولا وجود لاي نوايا سيئة مبيتة تجاه السفراء، فالأمر سيشمل باقي الادارات الاخرى كذلك.

 

و يرى محللون سياسيون امريكيون ان ابعاد ترامب لكامل الفريق الدبلوماسي المعين من اوباما يهدف لتنفيذ ما وعد به خلال حملته الانتخابية من منع الهجرة الى امريكا واتخاذ سياسات دبلوماسية مغايرة تماما لتلك التي انتهجتها ادارة اوباما

Total time: 0.0575