أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

من جديد وزارة الخارجية توضح طريقة طلب الزيارة لجميع أقارب المقيمين والطريقة الصحيحة لتسديد الرسوم الجديدة لضمان صدور التأشيرة

قامت الإدارة العامة للجوازات السعودية بالإعلان عن كيفية التقديم للزيارة العائلية بالرسوم الجديدة والتي تشمل كافة أقارب المقيمين بما فيهم الزوجة والأبناء والأخ والأخت والأب والأم، حيث أوضحت أن طريقة التقديم لا تختلف عن ما كان قبل ذلك حيث أنه لابد من تحديد صلة القرابة للمقيم.
 
طريقة التقديم
 
يتم أولا تعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية وختمه وتصديقه من الغرفة التجارية وإدخال جميع البيانات باللغة العربية ماعدا الأسماء للزيارة إذا كانت الزيارة من جنسيات دول غير عربية، والقيام بمطابقة جوازات سفرهم.
 
 
 
يجب التأكد من وجود إقامة سارية المفعول للمقيمين، وأن يكون الشخص المطلوب الزيارة له من أقارب المقيمين، كما أنه لابد أن يكون طالب التأشيرة لديه إقامة عمل وليس مرافق.
 
طريقة التسديد للرسوم
 
أعلنت الجوازات السعودية أن التسديد يكون عن طريق نظام مركزي أطلقته المملكة العربية السعودية يتيح لجميع المقيمين سداد رسوم الخدمات، عبر النظام الآلي وذلك من خلال نظام سداد، بعد أن تم إتاحة الفرصة لتسهيل الوقت وإختصاره وتزويد الفروع المختلفة وأجهزة الصراف الآلي.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0745