أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر خاصة تكشف عن أسباب الظهور الاخير للواء علي محسن وزيارته لـ مأرب ونهم

- خاص
كشفت مصادر مطلعة لـ "اخبار الساعة" عن تشكيل قوة عسكرية جديدة سُميت بـ (كتائب الحسم) تيمناً بعاصفة الحزم، أشرف على تشكيلها وتجهيزها اللواء علي محسن الأحمر وتم الدفع بها إلى جبهة نهم، لتنفيذ مهمة تحرير نهم ومن ثم دخول العاصمة صنعاء.
 
واوضح المصدر ان الكتائب التي جرى إعدادها وتدريبها بمهنية عالية وتزويدها بأحدث الأسلحة والعتاد العسكري وبكميات كبيرة، مهام تنفيذ الأعمال القتالية في المواقع التي حددت لها في جبهة نهم، لكنها واجهة مقاومة ضارية.
 
وكشف المصدر ان المعارك العنيفة التي واجهتها تلك القوات دفعت باللواء علي محسن الأحمر إلى أن يتوجه يوم أمس إلى مأرب ومن ثم إلى خط التماس بهدف رفع معنويات قواته، وكان برفقته رئيس الأركان محمد المقدشي وقائد قوات التحالف في مأرب.
 
وحول المعارك قال مصدر عسكري ان المواجهات العنيفة التي واجهتها تلك القوات دفعتها للتراجع على وقع اصوات المدافع والقتال.
 
وكان اللواء علي محسن الاحمر قد وصل يوم امس إلى محافظة مأرب وترأس اجتماعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وقائد قوات التحالف في مأرب العميد الركن إبراهيم الحربي وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية. وفقا لما نقلته وكالة سبأ التابعة للرئيس هادي.

Total time: 0.0663