أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفي جنوبي يكشف عن فضائح كارثية بحسب قوله وتجنيد عناصر للقاعدة ضمن الجيش الوطني (وثائق)

- خاص
نشر صحفي جنوبي عما وصفها بفضائح كارثية بتجنيد مدنيين وعناصر في القاعدة ضمن الوية الجيش الوطني، بحسب قوله.
 
وقال صالح الحنشي وهو صحفي جنوبي في منشور قام بارفاق صور وثائق لكشوفات تجنيد في اللواء 39 مدرع الذي يقوده العميد عبدالله الصبيحي، وفيما يلي نص ما نشره الصحفي الجنوبي "صالح الحنشي": 
 
 
كشفت عمليه المراجعه لكشوفات الوحدات العسكريه لشهر نوفمبر الكثير من التزوير في الارقام العسكريه وكذا الرتب العسكريه ناهيك عن فضائح كارثيه اخرى . وجا اللوا 39مدرع الذي يقوده العميد عبدالله الصبيحي. في المرتبه الاولى من حيث اعمال التزوير. في الارقام والرتب العسكريه. بينما كانت في بعض الوحدات والالويه الاخرى. متفاوته ولكن في معظمها قد تكون وارده او كاخطا قد ترافق اي عمل مثل عمليه اعاده التسجيل التي جرت في عدن للوحدات العسكريه.بمعنى انها لم تكن عمل منظم وممنهج كما كان عليه الامر في لوا الصبيحي. 
..
دعونا هنا نسلط الضو على ماتم كشفه في لوا عبدالله الصبيحي. 
اولا . تم الكشف عن ضم مجموعه من عناصر تنظيم القاعده الى اللوا ومنحهم رتب عسكريه. 
ومن بينهم 
عبدالناصر العنبري . برتبه نقيب
والسارطي برتبه عقيد ولطفي عبدالله علي برتبه نقيب
الكشوفات المرفقه هنا الي تقارب ال120فرد هي لاشخاص مدنيين لم يرتدو البزه العسكريه مطلقا وتراوحت الرتب الممنوحه لهم مابين عقيد كحد اعلى وملازم ثاني في الحد الادنى . ومايقرب من 95 منهم من منطقه موديه. منطقه الصبيحي اضافه الى مجموعه من انسابه في عصيفره وسوق الصميل بتعز . ناهيك عن التزوير في الرتب للعسكريين في اللوا نفسه.
التي لم يتسنى للان الوصول لمعرفتها. لايمكن للصبيحي وغيره ان يبرر عمل كهذا . ولم يكن لاي من المشمولين بهذا الكشف اي دور مميز في الحرب قد يقول قائل انها منحت لهم على الادوار تلك.
ثانيا المعروف ان الرتب العسكريه لاتمنح الا بقرار جمهوري. 
وياتي بعد ذلك تدخل عبدالله العليمي مدير مكتب رئيس الجمهوريه لتتضح الصوره ان العمل اخواني اصلاحي صرف . حين يقوم بالتوجيه لنائب مدير الدائره الماليه باعتماد الكشف اعلاه . وهذا يكشف ايضا ان توجيهات العليمي قد تمت دون علم الرئيس هادي .فالرئيس هادي بمقدروره ان يصدر قرار جمهوري باعتماد تلك الرتب ان راى انها صائبه. والتوجيه لوزاره الدفاع باعتدها
وخير دليل على ان العمل اتبعت فيه اسلوب الكلفته ان توجيهات العليمي كانت راسا لنائب مدير الداىره الماليه متجاوزا وزاره الدفاع وهيئه الاركان العامه
اخيرا.
تخيل عسكري قضا معضم سنين عمره بالخدمه العسكريه ويحلم برتبه مساعد او ملازم ثاني ويرى شخص قضا عمره في سوق الصيد ويصبح في لحظه عقيد او رائد
كذلك من كانت لهم ادواد مميزه في الحرب وحرمو حتى من الحصول على رقم عسكري ويكتشف ان شخص لم يحمل حتى السلاح يصبح عقيد بجره قلم من الصبيحي.
 
 
 
 
 

Total time: 0.5613