أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين برنامج نقطة انطلاق

- حمدي محمد

أكد الدكتور ابراهيم عمر حجري, وزير التعليم الفني والتدريب المهني, أن أهم القضايا هي تدريب الشباب وبالذات المرأة كونها تمثل نصف المجتمع.
وشدد حجري في كلمته التي القاها صباح اليوم بصنعاء في فعالية برنامج نقطة انطلاق التي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مؤسسة اثر للتنمية ومؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية, على اهمية التعليم وأن يكون للشباب مشاريعهم الخاصة بهم وألا يعتمدوا على الوظائف, سواء مع الحكومة او القطاع الخاص, كون الوظائف غالبا ما يكون اصحابها عالة على الجهة التي يعمل فيها ولا تحقق لهم ما يصبون اليه, فيما المشاريع الخاصة تحقق لهم الاستقلال التام والنجاح في الحياة مما يكسب الشخص ثقة اكبر بنفسه ويسهم بشكل ملموس في تنمية المجتمع.
وحث حجري الشباب اليمني على التعلم والتأهيل, واصفا الشباب اليمني بأنهم من اذكى الشباب في العالم غير أن الكثير منهم يعاني من التردد وعدم الثقة بالنفس, وقال بأن عليهم كسر هذين الحاجزين ليحققوا لأنفسهم النجاح في حياتهم.
ودعا وزير التعليم الفني والتدريب المهني الشباب الى الكفاح وعدم رفع راية الاحباط مهما واجهوه من مصاعب ومعوقات فالحياة تحدي وكفاح وأن العظماء لم يصلوا الى مراتب المجد الا بكفاح طويل ومرير.
من جانبه أكد الحاج عبد الواسع هائل سعيد, من مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه, أن النساء العاملات في مختلف شركات المجموعة أثبتن تفوقا كبيرا في عملهن يفوق كثيرا تفوق الرجال, مشيدا ببرنامج نقطة انطلاق, داعيا النساء للاستفادة من هذا البرنامج لتكون لهن مشاريعهن الخاصة بهن, وعدم الانتظار للوظيفة في الحكومة او القطاع الخاص.
من جانب آخر استعرض مايكل وايت, المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني خصائص ومميزات وأهداف البرنامج, فيما استعرضت كل من علا ابو شعر, سحر نورالدين, انتصار باخوار وانتصار العبيدي قصص نجاحهن بعد التحاقهن ببرنامج سبرينج بورد, فيما قدمت بشرى الغفاري وخديجة الصرحي نبذتين عن مؤسسة الصالح واسهامها في تدريب وتاهيل المرأة ومجال التعاون مع برنامج نقطة انطلاق, كما قدمت بشرى اسحاق مجال عمل مؤسسة اثر للتنمية وأهدافها وما يقدمه معهد امباكت التابع للمؤسسة من مشاريع تدريب وتأهيل وتنمية.

Total time: 0.0577