أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على آخر تطورات مقتل «قماطة» في عدن.. وبيان حلف يافع وتصرف نائب مدير عدن وتوجيهات لشلال شايع

- عدن
في تطورات الاوضاع عقب مقتل مدير أمن مديرية رصد بيافع في عدن حسين قماطه، اصدر حلف قبائل يافع، بيانا طالبوا فيها بإحالة كل المسؤولين عن جريمة مقتله إلى القضاء، متوعدين بعدم ترك دماء أبناءهم تذهب دون محاسبة.
 
وفي تطور آخر، قال النائب الاول لمدير امن عدن العقيد علي الذيب الكازمي انه علق عمله كنائب لمدير امن عدن احتجاجا على الطريقة التي قتل بها مدير امن رصد بمحافظة ابين برصاص جنود من قوات امن عدن .
 
وقال الكازمي في تصريح نقلته صحيفة"عدن الغد"  ان واقعة مقتل "حسين قماطة" برصاص جنود امن في عدن دعته الى تعليق عمله داعيا الى اعتقال القتلة وتقديمهم الى محاكمة عاجلة .
 
ودعا الكازمي الى ممارسة الضغط على السلطات الامنية حتى يتم تسليم قتلة الشهيد حسين قماطة .
 
وقتل "قماطة" برصاص جنود من قوات الامن خلال عملية مداهمة لفندق بحي دار سعد شمال عدن فجر الاثنين.
 
من جهة أخرى وجه مدير أمن عدن اللواء الركن شلال شايع بسرعة تشكيل لجنة تحقيق خاصة تتألف من خمسة ضباط تابعين لإدارة أمن عدن في واقعة مقتل الشهيد حسين قماطة وجرح زميله قائد الحزام الأمني بمديرية رصد "عبد الرزاق الجردمي" أثناء عملية مداهمة فندق العمدة ليل أمس في منطقة دار سعد من قبل مجموعة أمنية بعد تلقيهم بلاغ عن وجود مطلوبين للأمن في الفندق بموجب أمر قبض قهري من النيابة العامة وبرقية من أمن أبين للقبض عليهم بأسمائهم المجردة ودون تحديد صفاتهم الوظيفية .
 
وقد تم على إثر تلك التوجيهات تشكيل لجنة تحقيق خاصة للنظر والبت في القضية مكوّنة من خمسة ضباط هم :
تعرف على آخر تطورات مقتل «قماطة» في عدن.. وبيان حلف يافع وتصرف نائب مدير عدن وتوجيهات لشلال شايع
 
- ابوبكر جبر نائب مدير الامن - مصطفى علي مصطفى مدير القيادة والسيطرة - سيف احمد محمد الصبيحي مساعد مدير الأمن لشؤون المناطق الامنية - عبدالخالق اليافعي مدير الشؤون القانونية - نصر احمد فضل اليافعي مستشار مدير الأمن. 
على أن ترفع اللجنة نتيجة التحقيق إلى مدير الأمن في اسرع وقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
 
يشار الى ان مدير أمن عدن اللواء شلال شائع قد أولى اهتماما بالغا بالحادثة رغم عدم تواجده في ارض الوطن وامر بضبط المجموعة التي نفذت عملية الدهم، بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن.
 
وفيما يلي نص بيان حلف قبائل يافع، بخصوص واقعة مقتل مدير أمن رصد بمحافظة ابين: 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
تابعنا بأسف الجريمة التي تمت صباح اليوم من قبل قوات تتبع أمن عدن ومانتج عنها من اغتيال القائد الشاب حسين قماطه مدير أمن رصد و إصابة الشيخ عبدالرزاق الجردمي قائد الحزام الأمني في رصد والجندي عبدالإله قماطة في فندق العمدة بعدن بعد مداهمتهم وهم آمنين بطريقة لاتدل على سلوك أمني خصوصا أن القائدين يعملان ضمن وزارة الداخلية وقوات الحزام الأمني ومهما كانت التهمة الموجهة فهناك طرق و أساليب لإحضارهم وليس المداهمة والقتل خصوصا أننا نعيش في مرحلة أمنية صعبة وكثير من الجماعات المتطرفة والبلاطجة تستخدم الزي العسكري لتنفيذ عملياتها لذلك فإن على قيادة أمن عدن إعلان إحالة كل المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة النكراء إلى القضاء .... ونحن حلف أبناء يافع نؤكد لكل حريص على النظام والقانون بأننا كنا ولازلنا داعمين للنظام والقانون وإقامة العدل ولن نقبل بغيره أبدا ولن نكون إلا حيثما ينبغي لنا و لن نقبل أن تذهب دماء أبنائنا دون محاسبة من يقوم بتلك الجرائم ..ونؤكد على تحملنا تشكيل لجنة مختصة لمتابعة هذه القضية لدى كل الجهات ولدينا استعداد للتصعيد في حال أي خلل بسير الإجراءات المتعلقة بالجريمة ومثلما نحن حريصون يجب أن يكون حرص الآخرين على حقوقنا ورفض كل سلوك لا يتوافق مع العدل و إقامته.
 
صادر عن حلف أبناء يافع
الاثنين 14 أغسطس 2017

Total time: 0.0587