أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نص البيان: نقابات التعليم تؤكد اتفاقها مع الوزارة لجدولة مطالب المعلمين في موازنة 2012 التي مضى على مصادرتها سبع سنوات

- صنعاء

تحية إكبــــــار وتقدير :-

 لكم أيها التربويون في كل ربوع اليمن الحبيب وأنتم تسطرون أروع ملاحم التضحية  والتفاني في سبيل بناء الدولة المدنية الحديثة ، وتسهمون في حركة التغيير المنشود ، ضاربين أعظم الأمثلة في التحلي بالصبر والتفاني بعملكم المقدس ، متميزين بالوعي الحقوقي لقضاياكم وواجباتكم الوطنية والتي ظل بعض المرجفين والفاسدين يذرفون دموع التماسيح عليها  وهم يقفون ضدها، من أجل تحقيق  مصالحهم الأنانية الضيقة غير المشروعة. ولكنكم وخلال كل مراحل نضالكم الحقوقي أثبتم لهم أنكم قادرين على التفريق بين الحق والباطل .

دقت ســـــــاعة العـــمل :-

يامن لكم شرف الانتماء إلى المهنة حان الوقت  أن نسهم جميعاً في تصحيح الاختلالات  التي تنهش في كيان التربية والتعليم ، وأن نحاصر تلك الفوضى الضاربة بأطنابها في مفاصل العملية التربوية والتعليمية ، ومار افق تلك الفوضى من مصادرة  علنية للحقوق والحريات ، وما حدث في الشهور الماضية من جرائم وظيفية سافرة تستوجب منا جميعاً تظافر الجهود وترتيب أولوياتنا الحقوقية باتجاه وقف التعسفات  ومعالجة آثارها السلبية أولاً ، ومن ثم الشروع في مرحلة إطلاق الحقوق  المسلوبة ، ولن يتأتى ذلك إلا بتفعيل الأنشطة النقابية في كل مكونات النقابتين .

وفي هذا الصدد فإننا إذ ندعو القيادة الجديدة لوزارة التربية والتعليم إلى متابعة تنفيذ قرارها المتعلق بإيقاف كافة التعسفات المالية والإدارية.

 وفي ذات الوقت نحذر مدراء مكاتب التربية من مغبة الاستمرار  في التعسفات ، والإمعان في إيذاء التربويين الأحرار ، ونذكرهم بأن اليوم غير الأمس .

ما ضـــاع حق وراءه مطــــالب :-

                             أيها التربويون والتربويات جميعاً وأنتم تحملون مشاعل النور في درب الغد الآتي  الذي تنبثق منه دولة النظام والقانون التي ينشدها الجميع وتسودها كرامة اليمني وعزته في وطنه ، وينال كامل حقوقه التي تصون آدميته وحقه في الحياة ، فإننا نؤكد لكم التزامنا بالعمل الجاد والدؤوب لنيل حقوقكم القانونية كاملةً غير منقوصة ، وعدم التنازل عن ذلك بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف من الظروف .

أيها الزملاء والزميلات :-

                        يا رواد التغيير :   بعد أن مضت ست سنوات من صدور قانون الأجور من قبل الحكومة السابقة  والتي لم تنفذ منه إلا الجزء اليسير بفضل نضالاتكم التي خضتموها، وبوسائل ديمقراطية متعددة .

فإننا في قيادتي النقابتين  ومن منطلق المسئولية الملقاة على عاتقنا مستمرون في متابعة الحكومة الجديدة من أجل تنفيذ ما تضمنه هذا القانون وصرف ما تم إيقافه من حقوق مستحقة.

وعليه:  فقد التقت قيادتا النقابتين معالي الأخ وزير التربية والتعليم مقدمة له جملة من الاستحقاقات المترجمة للقانون ، والذي بدوره أبدى تفهماً مؤيداً لهذه المطالب القانونية ، وكان واضحاً معنا في نقاشه حول مجمل الاستحقاقات وبشفافية عالية ، وقد توصلت النقابتان مع معاليه..........

 

إلى جدولة أولويات التنفيذ حسب أهميتها الاستحقاقية ضمن موازنة 2012م وهي كالتالي :ـ

1)    إطلاق فوارق العلاوات السنوية بأثر رجعي منذ عام 2005م وصرف العلاوات لمن لم تصرف لهم حتى الآن.

2)    اعتماد مرتبات التوظيف الجديد .

3)    منح بدل طبيعة العمل لمن لم يحصل عليها (إداريين وموجهين  وعاملين في مدارس التحفيظ ومحو الأمية وغيرهم)

4)     تنفيذ توصيات مجلس النواب  الخاصة بالموجهين   والتربويين والمنقولين  بتاريخ 16/11/2008م  مع صرف كافة مستحقاتهم المالية.

5)    الاتفاق على إمكانية إلغاء دوام اليوم السادس في المدارس .

6)    وقف كافة الاستقطاعات الإجبارية من مرتبات العاملين في حقل التعليم.

7)       بعدها  إطلاق الترقيات والتسويات الوظيفية وفق المؤهل وسنوات الخدمة.

8)    يأتي بعد ذلك تنفيذ بقية الاستحقاقات القانونية التالية :ـ

· تنفيذ ما تبقى من قانون الأجور والمرتبات ورفع الحد الأعلى إلى ( 8 ) أمثال  الحد الأدنى، مع صرف فوارق المرحلة الثالثة بأثر رجعي من مارس 2009م عملاً بنص قانون الأجور والمرتبات.

· إطلاق فوارق سنة كاملة لعدد (34ألف) معلم ومعلمة التي استقطعت من قبل وزارة المالية  بتوجيه من وزيرها السابق .

·     استكمال معالجة الاختلالات التي رافقت عملية النقل والتسكين  للهيكل الجديد .

·       تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 136 ) لسنة 2006م بشأن أسس وقواعد منح ( بدل مناطق نائية ) وقراره رقم ( 269 ) لسنة 2008م بشأن تصنيف المناطق النائية ،  كما نطالب في هذا الصدد  برفع نسب هذا البدل من 5، 15 ، 25 % إلى 50 ، 75 ، 100 % لتشجيع العاملين في الأرياف والمناطق النائية على الاستقرار فيها ، وشمولية هذا البدل لجميع العاملين في المناطق الريفية والنائية تنفيذاً لتوصية مجلس النواب  بهذا الشأن .

· ضرورة المعالجة العاجلة لقضايا المتقاعدين التربويين الذين مازالوا مهضومين ، ومنحهم كافة مستحقاتهم القانونية.

يا رواد التغــــــــيير:
تعلمون أننا على أعتاب مرحلة جديدة، وتحولات وطنية كبيرة، وهو ما يستدعي منا المزيد من الوعي والإسهام في إنجاح عبور الشعب نحو أهدافه المرسومة، وتأمين انتقال الوطن إلى مرحلة جديدة يسودها العدل والمساواة، ونؤسس فيها ليمن متطور خالٍ من الفساد والاستبداد.

دمتم أحراراً ثائرين..مشاعل علمٍ وهداية، ودامت نقاباتكم حرة أبية
                        صادر بتاريخ 3/1/2012م

 

 

نقابة المهن التعليمية
نقابة المعلمين اليمنيين                                                                                                                          

تعليقات الزوار
1)
naaji -   بتاريخ: 10-01-2012    
قال تعالى:وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

Total time: 0.0624