أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير النفط والمعادن يلتقي سفير الصين ويبحث معه علاقات التعاون

- صنعاء

التقى وزير النفط والمعادن اليمني هشام شرف سفير الصين في صنعاء ليو دنغ لين حيث جرى تباحث العلاقات الثنائية بين البلدين ونشاط الشركات الصينية العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط في اليمن وسبل تطويرها وآلية تعزيز الاستثمار والتجارة بين البلدين الصديقين. وأكد الجانبان حرص بلديهما المشترك على تعزيز الاستثمارات الصينية في اليمن بما يخدم المصالح المتبادلة.

وتناول اللقاء الآثار السلبية الناجمة عن توقف تصدير النفط الخام نتيجة استمرار الاعتداءات التخريبية التي تستهدف خط أنبوب نقل النفط بمحافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء، والمساندة المطلوبة من المجتمع الدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني لتجاوز كافة التحديات والإشكالات الراهنة.

وأكد السفير الصيني لدى اليمن ليو دنغ لين على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني للقيام بدورها في إعادة أجواء الأمن والاستقرار ومعالجة كافة التحديات وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية. ومن جانبه لفت وزير النفط والمعادن هشام شرف إلى أن الوزارة لديها خطط وبرامج للاستفادة من الثروات الكبيرة النفطية والغازية والمعدنية الكامنة وتقديم كل الدعم والحوافز المشجعة للمستثمرين والشركات المحلية والإقليمية والدولية.

Total time: 0.0607