أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بمناسبة اليوم العالمي لغسل الأيدي جمعية الإصلاح الاجتماعي فرع محافظة صنعاء وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف وأدرا اليمن تقيم عدد من المهرجانات والبرامج الثقافية والتوعوية في مجموعة من مدارس مديريات المحافظة

- أخبار الساعة

لمدة أسبوع كامل تحتفل جمعية الإصلاح فرع محافظة صنعاء بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مهرجانات خطابية وثقافية بمناسبة اليوم العالمي لغسل الأيدي شاركت فيه عدد من مدارس مديرية أرحب ومنطقة بني جرموز بمحافظة صنعاء في بادرة نوعية في الأرياف اليمنية ومدارسها .
في المهرجان الأول الذي أقيم في مديرية أرحب تحت شعار ( نظافتي مبدأ ديني وسلوك حياتي ) ألقى الأستاذ عبد الواحد ردمان مدير مشروع الإصحاح البيئي والمياه (wash) أكد فيها أن الإحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي في أنحاء العالم من دول العالم يأتي حرصاً من المنظمات التي تتبناه على سلامة وصحة المجتمع والعمل على رفع الوعي المجتمعي في أهمية النظافة وغسل الأيدي في الوقاية من الأمراض والحد من انتشار الأوبئة والتقليل من عدد الوفيات بسببها .
كما أشاد الأستاذ عبد الواحد ردمان بما تقوم به منظمة اليونيسيف في مشروع الإصحاح البيئي والمياه (wash) في عدد من مديريات محافظة صنعاء ومن ضمن المشروع الإحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي الذي يوافق 15 اكتوبر من كل عام وهو لأول مرة يتم احياء في ارياف اليمن
هذا وكان الاستاذ عبدالوحد الجمرة مدير مكتب التربية بمديرية ارحب قد اكد في الكلمة التي القاها بهذه المناسبة
ان النظافة هي قيم دينية من قيم الدين الاسلامي الحنيف الذي حثا على الإلتزام بها وممارستها باستمرار
ويأتي هذا اليوم موافقاً لهذه القيمة التي لابد ان نقوم بها خلال العام وعدم الإكتفاء بهذا اليوم فقط .
الأستاذة إيناس محسن ألقت كلمة منظمة أدرا اليمن أكدت فيها أن الإحتفال بهذا اليوم يعمل على غرس العادات الصحية الحسنة في المجتمع وغرس قيمة النظافة في الوقاية من الأمراض .
وفي المهرجان الخطابي والثقافي الذي يحضره العديد من الوجهاء والأعيان وأعضاء المجلس المحلي قدم طلاب المدارس المشاركة في المهرجان العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية التي أكدت على دور غسل الأيدي والنظافة في الوقاية من الأوبئة والتي تهدف إلى رفع الوعي من خلالها .
كما تغنى طلاب المدارس بأنشودة أهلاً بالصحة والعلم ، التي لاقت استحسان الحضور .
في نهاية المهرجان تم تكريم الطلاب المثالين والمبرزين في عدد من المدارس المستهدفة وكذلك مدراء ومدرسي المدارس التي بلغت عشرين مدرسة في كل من مديريتي أرحب ومنطقة بني جرموز كما وزعت الحقائب الصحية والصابون للطلاب .
الجدير بالذذكر أن فعاليات المهرجان مستمرة خلال الأسبوع القادم في عدد من المدارس في مديرية أرحب ونبي جرموز للبنين والبنات والتي تتضمن العديد من الفقرات والبرامج التوعوية والتثقيفية إحتفاء باليوم العالمي لغسل الأيدي

المصدر : متابعات

Total time: 0.0583