أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 نصائح هامة لتنعيم البشرة وترطيبها في فصل الشتاء

- موقع النادي

 تشكو معظم بنات حواء من تقلبات فصل الشتاء والضرر البالغ الذي يقع علي البشرة اثناء هذه الفترة الحرجة, لذا نقدم لك اليوم عزيزتي حواء من خلال " موقع النادي" كيفيه ترطيب البشرة وتنعيمها في فصل الشتاء .

  كيفيه ترطيب البشرة وتنعيمها في فصل الشتاء :

1- عدم الأكثار من استخدام مستحضرات التجميل :
 هناك خطأ فادح تقع فيه معظم بنات حواء في فصل الشتاء وهو الأكثار من استخدام انواع مختلفة من مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج  بهدف اما اخفاء جفاف البشرة او محاولة علاجه, ولكن تأتي النتائج عكسية دائما فالأكثارمن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة  تزيد من جفاف  جلد البشرة .

2- استخدام المنظفات الطبيعية :
 ننصح حواء اليوم بأستخدام المنظفات الطبيعية اللطيفة علي البشرة مثل استخدام قشر الخيار المغموس في اللبن البارد والعسل الأبيض , فهذه الوصفة من افضل وصفات العناية بالبشرة  حيث تمنح البشرة نعومة فائقة وبريق لامع صحي وجذاب .

 3- استخدام واقي الشمس :
ننصح حواء ان استخدام  واقي الشمس لا يكون فقط بالصيف , فهناك علاقة مباشرة بين البشرة الناعمة النضرة واستخدام الواقي الشمسي  لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية .

4- ازالة المكياج قبل النوم :
 من بين العديد من النصائح والتجارب المختبرة علي البشرة اثبتت احدث الدراسات العلمية ان ازالة المكياج قبل النوم يساعد علي حول حواء علي بشرة ناعمة ونضرة , فقد اثبتت الدراسات العلمية ان النوم بالمكياج يعمل علي سد مسام البشرة  وبالتالي لن تسمح البشرة بالتنفس اثناء النوم , لذا ننصح حواء بالتخلص تماما من الماكياج قبل النوم وتنظيف البشرة بنسيج قطني مبلل بكريم ازالة المكياج وليس بالماء  فقط .

5- استبدال المشروبات الغازية بالشاي الأخضر :
 استبدال الشاي الأخضر بالمشروبات الغازية   بالغ الاهمية في العناية بصحة وحيوية ونضارة البشرة وذلك لأن الشاي الأخضر يعمل التقليل من الألتهابات .

6- عدم الأكثار من استخدام زيوت البشرة :
أنواع الزيوت التي تعطي البشرة الملمس الناعم كثيرة ومتنوعة ، إلا أنه يفضل أثناء فصل الشتاء وضع الزيوت الجافة مثل زيت اللوز وزيت الزيتون، لأنها تترك دهوناً أكثر على البشرة خلافاً للزيوت النباتية,. ولكن على الرغم من أن الزيوت  تجدد وتحمي البشرة، بفضل احتوائها على فيتامينات من فئتي a وc، إلا أنه لا ينصح باستخدامها يومياً. فالزيت رغم انه يغذي البشرة، إلا أنه لا يمنحها الماء الضروري، فهو يريح طبقات البشرة السطحية ولكنه لا يعالجها بعمق. لذا، يفضّل استخدامه مرّة أو مرّتين أسبوعياً فقط.

Total time: 0.0469