أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فرار شخص عبر احدى السفارات الاجنبية بصنعاء متورط بقتل طفلة

- عدنان الراجحي

قالت مصادر من اسرة الطفلة آية قائد العمري التي لقيت حتفها بطرد مفخخ واصابة شقيقها في العام 2010م بمديرية جبن محافظة الضالع جنوب اليمن ان احد المتهمين بقتل الطفلة فر الى خارج اليمن عبر احدى السفارات الاجنبية بصنعاء.
واكد المصدر ان احد المتهمين الاربعة تقدم الى السفارة الامريكية بصنعاء بطلب تاشرة دخول الى امريكا ومنحت له التأشيرة عقب صدور حكم قضائي بحبس الاربعة المتهمين ودفع غرامة مالية بلغت 11 مليون مقابل اتعاب المحاماه والاضرار التي لحقت باسرة الطفلة.
وذكر المصدر ان المتهم استطاع الخروج من اليمن بعد ان حصل على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة الامريكية ووصل الى الاردن ومن ثم غادر الى امريكا.
وتقدمت اسرة الطفلة آية العمري بطلب الى السفارة الامريكية بصنعاء للاستيضاح عن منح المتهم تأشيرة دخول امريكا وهو على ذمة قضية قتل وفار من وجه العدالة رغم الاجراءات الامنية التي تتخذها السفارة لكل طالبي تأشيرة الدخول الى امريكا ،مطالبة في الوقت ذاته الاجهزة الامنية بالتحقيق في فرار المتهم وكذا مصلحة الحوازات التي منحته جواز السفر .
وكان حكم قضائي صادر عن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء في اكتوبر الماضي قضى بحبس اربعة متهمين بقتل الطفلة آية قائد العمري 11 عاماً واصابة شقيقها في العام 2010م عبر ساعة داخل طرد مفخخ انفجر بمنزلهم بمديرية جبن محافظة الضالع ادي الى وفاتها في الحال.
واستانف اهالي الطفلة الحكم القضائي في الوقت الذي لم تعقد محكمة الاستئناف اي جلسة للبدء بمحاكمة المتهمين حتى الوقت الحالي .

المصدر : المساء برس

Total time: 0.0799