أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

90 ألف يمني يستفيدون من برامج الهلال الأحمر الإغاثية

- وام

تواصل هيئة الهلال الأحمر مساعداتها ضمن جهودها الإنسانية لمساندة المتأثرين من أزمة الغذاء في اليمن من أيتام وأرامل بجانب الأسر المعدمة في المناطق الأشد فقرا.

ويستفيد من المساعدات التي ستوزعها الهيئة حاليا حوالي / 90 / ألف متضرر في عدد من المحافظات اليمنية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ووزع مكتب الهيئة في صنعاء الذي ينفذ البرامج الإنسانية الموجهة للمتأثرين وإيصال المساعدات إليهم في مناطقهم الوعرة والبعيدة عن مراكز المدن الرئيسية .. المساعدات على آلاف الأسر في مناطق الحشا والأزراق وحفاش وملحان والمسيمير في محافظات الضالع والمحويت ولحج وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمنية .

وتقوم هيئة الهلال الأحمر حاليا بدور إنساني كبير على الساحة اليمنية التي تتفاقم معاناة أهلها نتيجة لشح الغذاء ما أثر على حياتهم وعرض مئات الآلاف من الأطفال للإصابة بأمراض سوء التغذية وارتفاع نسبة الوفيات حسب الإحصائيات الأخيرة .

وتتحرك الهيئة من خلال مكتبها في صنعاء في المحافظات الأشد تأثرا بالفجوة الغذائية وتنفذ عملياتها الإغاثية بناء على التقييم الميداني الذي يجريه فريق المكتب للوقوف على طبيعة الاحتياجات وتوفيرها على وجه السرعة .. فيما تمكنت الهيئة حتى الآن من توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية المتمثلة في الأرز والطحين والزيوت ومستلزمات الأطفال الغذائية على آلاف الأسر في صنعاء وعمران و حجة وغيرها من المحافظات.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد بدأت مؤخرا مرحلة جديدة من برنامجها لإغاثة المتضررين من أزمة الغذاء في اليمن رصدت لها مبلغ خمسة ملايين درهم لتنفيذ هذه المرحلة من البرنامج المستمر منذ العام الماضي عقب تفاقم أزمة الغذاء هناك وتم توفير المواد الإغاثية المتمثلة في المواد الغذائية و المستلزمات الأخرى من داخل الأسواق اليمنية .

وأكدت نعيمة المهيري نائب أمين عام شؤون الإغاثة و المشاريع في الهلال الأحمرأن الهيئة تتابع تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على البسطاء من أبناء الشعب اليمني .

وشددت على أن الهيئة لن تدخر وسعا في مساندة المتأثرين وتلبية نداء الواجب الإنساني تجاه الأخوة في اليمن لذلك تعمل على مختلف المحاور لتقديم خدمات إنسانية تساهم في تحسين الظروف السائدة هناك..مشيرة إلى أن جهودها الإنسانية ستتواصل انطلاقا من إلتزامها الإنساني تجاه المتأثرين وتعزيزا لوجودها القوي على الساحة اليمنية..مؤكدة أن الوضع هناك يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم و المساندة وتضافر الجهود الخيرة للحد من وطأة المعاناة عن كاهل الأشقاء في اليمن .

Total time: 0.058