أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحزن يخيم على الجالية اليمنية في مدينة «هامترامك» الامريكية بعد مقتل أحد أبنائها

صورة ارشيفية للشاب اليمني عادل المسمري
- المصدر اونلاين

شيعت الجالية اليمنية في ولاية ميشجن الامريكية اليوم الجمعة أحد أبنائها الذي قتل الثلاثاء الماضي على يد مسلحين في مدينة شيكاجو بولاية إلينوي.

 

وتعرض الشاب عادل احمد صالح المسمري - الذي يمتلك مع يمني آخر متجراً ومحطة بيع وقود - للقتل في وقت متأخر من الثلاثاء الماضي أثناء عمله داخل المحل.

 

وليست هذه الحادثة التي تعرض لها أحد أبناء الجالية اليمنية نادرة، إذ عادة ما يصحو اليمنيون المغتربين في الولايات المتحدة على خبر مقتل أحدهم في هذه الولاية أو تلك، ولا يكاد يخلو عام من حدوث عمليات قتل على خلفية محاولات سطو على محلاتهم في غالبية الحوادث.

 

ورغم عدم توفر إحصائية دقيقة للقتلى اليمنيين غير ان المؤكد ان من لقوا حتفهم بالعشرات. وشهدت السنوات الأخيرة تكرار مثل هذه الحادثة في ولايات ميشجن ونورث كارولينا ونيويورك وكاليفورنيا.

 

ونقلت جثة الفقيد عادل المسمري الليلة الماضية من شيكاجو الى ميشجن حيث تم الصلاة عليه في مسجد ديربورن، وتم دفنه في مقبرة خاصة بالمسلمين وسط حزن شديد في أوساط الجالية اليمنية لا سيما في مدينة هامترامك التي تستقر فيها عائلة الفقيد ويتواجد فيها عدد كبير من آل المسمري، كما يقطنها الآلاف من اليمنيين.

 

وقالت مصادر من عائلته لـ«المصدر أونلاين» ان الفقيد يبلغ من العمر 28 عاماً وهو متزوج ولديه أربعة أطفال، وهاجر من اليمن في عام 2009م. وأضافت ان خلافاً حدث في المحل قبل يومين من الحادثة مع أحد الامريكيين الافريقيين سجن على إثره الأخير لمدة يومين، وهو من يعتقد أنه قام بهذه الجريمة.

 

وقبضت الشرطة الامريكية في شيكاجو على عدد من المشتبه بهم او قد يكون لهم صلة بهذه الجريمة.

Total time: 0.0507