أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

شرُّ البليَّة ما يُضْحِك

- بقلم/ ابراهيم الحزمي

كنت في الآونة الأخيرة أتابع خطاب فرعون مصر الجديد عبد الفتاح السيسي الذي ألقاه امام المجلس العسكري حسب الفيديو مع ان الكثير من المراقبين والمحللين يقولون انه كان بمفرده وكل ما ظهر هو دبلجة إعلامية مقصودة  لكسب المزيد من التأييد وكذلك يريد ان يوجه رسالة للشارع المصري على تماسك الجيش والقوات المسلحة لكن المسرحية الهزليَّة فشلت والمخرج لم يكن على درجة عالية من الأداء مما تسبب في افتضاح أمرهم سريعاً.

ليس هذا ما أردت ان أشير له إنما أردت ان أشير الى انه طلب في خطابه هذا المحافظة على مكتسبات ثورة ال30 من يونيو المصطنعة وعدم التفريط فيها .

عندما سمعت هذه الجملة وجدت نفسي اضحك لا إرادي ولكني عندما انتبهت قلت لنفسي لماذا تضحكين على جراح أمتك عندها جاوبني الضمير متأسفاً ومتعللاً وقال : ان شر البلية ما يُضْحِك، نعم أي مكتسبات هذا الذي يدعو للحفاظ عليها ، هل هي في مصادرة إرادة شعب بأكمله ام إغلاق القنوات الفضائية الإسلامية عن بكرة أبيها وإطلاق العنان للقنوات العلمانية للسب والتجريح والقذف وتزييف الحقائق ام الحفاظ على مكتسبات الثورة المشؤومة من قتل للمواطنين العزل  وهم يؤدون الصلاة كما حدث في الحرس الجمهوري وميدان رمسيس ام الاعتقالات التي تتم على قدم وساق على مرأى ومسمع العالم كله ام تجميد الأرصدة والأموال في البنوك لكل من لم يخضع لسلطة العسكر ام رجوع ضباط مباحث امن الدولة والعمل من جديد ام عودة بلاطجة وزارة الداخلية الذين سحلو الناس في     الشوارع بل حتى داسوهم بسيارتهم في ثورة 25 يناير ماهي المكتسبات التي تدعو للحفاظ عليها يا سيادة الفريق هل انت تحترم عقول الناس ام انك تعتبر الشعب قطيع من الحيوانات لا يفهم ما يحدث وما يجري من حوله .

ام انك تقصد أنها مكاسب للعسكر والفلول الذين رجعوا للحياة السياسية من جديد ، أي خزي وأي عار ان يرجع إلى سدة الحكم من ساموا الشعب سوء العذاب على مدى العقود الماضية أي خزي وأي عار ان ترجع عائلات رجال الأعمال الذين يقتاتون بقوت الشعوب أي خزي وأي عار عندما أوقفتم مشروع قناة السويس الذي كان من المفترض ان يعود في السنة الواحدة اكثر من 100 مليار دولار أي مكتسبات وقد كانت مصر على وشك ان تكتفي بزراعة القمح داخلياً وانتم عدتم بها الى الخلف مالكم كيف تحكمون . أي وطنية هذه التي تدَّعونها وأي امن قومي تخافون عليه وانتم تنفذون أجندة خارجية إقليمية وعالمية .

لقد بعتم مصر بثمنٍ بخسٍ دراهم معدودة وكنتم في بيعها من المغبونين . لقد أدرك الشعب حقيقة ما أجرمتم بحق الوطن باسم الوطنية ولا وطنية عندكم الا للدينار والدرهم ولتذهب الأمة المصرية الى الجحيم ، اني أقول ان من يزرع الشوك حتماً لن يحصد العنب ويوشك الحق ان يعود لأصحابه

Total time: 0.0586